الرئيسية حوادث تقارب أمني واستخباراتي بين المغرب والولايات المتحدة.. حموشي يلتقي بورنز

تقارب أمني واستخباراتي بين المغرب والولايات المتحدة.. حموشي يلتقي بورنز

كتبه كتب في 8 أبريل 2023 - 12:33

في إطار التعاون الاستراتيجي والتنسيق الأمني والاستخباراتي بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، استقبل عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني، في مكتبه بالرباط، يوم الجمعة 7 أبريل 2023، وليام بورنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، في حضور بعض من كبار مساعديه وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المغرب، بونيت تالوار.

وجاء هذا اللقاء لمواصلة تطبيق ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة عمل قام بها عبد اللطيف حموشي إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 13 و14 يونيو 2022، حيث التقى بأبرز المسؤولين في مجال الأمن والاستخبارات في هذا البلد، من بينهم أفريل هاينز، مديرة أجهزة المخابرات الأمريكية، وكريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالية (FBI)، إضافة إلى وليام بورنز نفسه.

وتناولت المحادثات بين الجانبين تقدير للحالة الأمنية والمخاطر المصاحبة لها على المستوى الإقليمي والإفريقي، وتحليل للتهديدات والتحديات الأمنية التي تنجم عن تدهور الأوضاع في بعض مناطق العالم، إلى جانب رصد وتوقع مخاطر التنظيمات الإرهابية، خصوصا في منطقة الساحل والصحراء.

وأكد بلاغ صادر عن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن هذه الزيارة تشهد على قوة وعمق علاقات التعاون والشراكة بين المغرب والولايات المتحدة في مجالات الأمن والاستخبارات، كما تعبر عن الإرادة المشتركة للطرفين

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *