الرئيسية حوادث شرطة مراكش تقدم روايتها بخصوص إطلاق النار الذي استهدف عون سلطة و”مخازنية” برصاص مفتش ممتاز

شرطة مراكش تقدم روايتها بخصوص إطلاق النار الذي استهدف عون سلطة و”مخازنية” برصاص مفتش ممتاز

كتبه كتب في 2 أبريل 2023 - 18:54

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، صباح اليوم الأحد 2 أبريل، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا قضائيا للكشف عن الأفعال الإجرامية المنسوبة لمفتش شرطة ممتاز، يعمل بدائرة أمنية تابعة للمدينة. وذلك بعد أن قام المشتبه به بإطلاق رصاصات من سلاحه الوظيفي على موظفين عموميين، حيث أصاب عون سلطة وعنصرين من القوات المساعدة بإصابات جسدية أثناء قيامهم بمهمة تتعلق بمراقبة مخالفات التعمير.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المعلومات الأولية للبحث تؤكد استخدام المشتبه به سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع، وأن التدخلات الأمنية المنجزة أسفرت عن توقيفه وحجز سلاحه وذخيرته، ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي. كما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.

وفي انتظار نتائج البحث القضائي الذي يشرف عليه النيابة العامة المختصة، أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة المشتبه به. ويأتي هذا الإجراء تماشيا مع الإجراءات القانونية المعمول بها، وحرصا على حماية سلامة وأمن المواطنين وتعزيز مبادئ الشفافية والعدالة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *