الرئيسية حوادث نحو 100 مواطن مغربي يتعرضون للنصب بشأن أداء العمرة خلال رمضان

نحو 100 مواطن مغربي يتعرضون للنصب بشأن أداء العمرة خلال رمضان

كتبه كتب في 1 أبريل 2023 - 15:18

قامت وكالة للأسفار في مدينة الدار البيضاء بالنصب على حوالي 100 مواطن مغربي بشأن أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان الحالي.

وقد أفاد المتضررون في تصريحات صحفية بأنهم كانوا مقررين للسفر إلى المملكة العربية السعودية بداية شهر مارس، ولكن تعرضوا لتأجيل سفرهم دون تقديم مبررات مقنعة. وعلى الرغم من تكرار زياراتهم لمقر الوكالة المعنية لمعرفة الأسباب والتأخير الذي طال عملية نقلهم، إلا أنهم لم يتلقوا أي إجابات. واتهم المتضررون الوكالة بالنصب عليهم، مطالبين السلطات بالتدخل لإيجاد حل لوضعيتهم وإلزام الوكالة بتنفيذ التزاماتها تجاههم.

وتأتي هذه الواقعة بعد أيام قليلة من الكشف عن تعرض حوالي 175 شخصًا من الراغبين في أداء العمرة للنصب والاحتيال من قبل وكالة أخرى في مدينة مراكش.

وأفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأن هؤلاء الضحايا قدموا تكلفة السفر والإقامة مقابل وصل أو عبر تحويل بنكي، وتراوحت قيمة هذه المبالغ بين 20 و30 ألف درهم. وعدد من الضحايا ترددوا مرارًا وتكرارًا على مقر الوكالة، حيث تلقوا وعودًا بنقلهم إلى المملكة العربية السعودية، ولكنهم لم يتلقوا أي دعم أو إجابات.

واكتشف الراغبون في أداء العمرة أنهم كانوا ضحية نصب واحتيال بعد تلقيهم وعودًا بالسفر إلى المملكة العربية السعودية، ولكنهم لم يح

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *