الرئيسية رياضة إعادة انتخاب ‘جياني إنفانتينو’ رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم لولاية ثالثة

إعادة انتخاب ‘جياني إنفانتينو’ رئيساً للاتحاد الدولي لكرة القدم لولاية ثالثة

كتبه كتب في 16 مارس 2023 - 13:21

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في كونغريسه الذي عُقد في العاصمة الرواندية كيغالي يوم الخميس عن إعادة انتخاب الإيطالي جياني إنفانتينو رئيساً للفترة المقبلة لأربع سنوات. وتمت إعادة انتخاب إنفانتينو بسبب الثقة في إنجازاته خلال السنوات الماضية والنجاح الكبير الذي حققه في بطولة كأس العالم 2022 التي أُقيمت في قطر.

وألقى إنفانتينو كلمة أمام جميع ممثلي اتحادات كرة القدم الحاضرين في القاعة، حيث تحدث عن إنجازات الاتحاد الدولي لكرة القدم في عهده خلال السنوات الماضية. كما تحدث نائب رئيس “فيفا”، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وأعلن عن مراسم انتخاب الرئيس.

وفي ظل عدم ترشح منافس لمنصب الرئيس، وفقًا لقوانين “فيفا” الخاصة بانتخاب الرئيس، تم اعتبار الإيطالي جياني إنفانتينو رئيساً بالتزكية حتى عام 2027. وسيقود المحامي البالغ من العمر 52 عامًا الهيئة العالمية الناظمة لكرة القدم، لولاية ثالثة من أربع سنوات، بعدما تولى المنصب في عام 2016 خلفًا لمواطنه سيب بلاتر.

وبعد الإعلان الرسمي وتصفيق الحاضرين الموافقين على قرار التجديد لإنفانتينو، تحدث الرئيس المنتخب ووجّه كلمة شكر، قائلًا: “رئاسة فيفا شرف لي، وأعد بمواصلة خدمة كرة القدم حول العالم،

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *