مؤسسات سياحية بأكادير لاتعير اهتماما للجانب الأمني

مؤسسات سياحية بأكادير لاتعير اهتماما للجانب الأمني

يساعة 24
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 18 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

رفض أرباب عدد من المؤسسات الفندقية والمطعمية التقيد بالتدابير الأمنية التي تم تعميمها مؤخرا على جميع الوحدات السياحية بأكادير، في حين طبقت بعض الفنادق المصنفة هذه التدابير باقتناء أجهزة كشف المعادن التي توضع على مداخل المؤسسات الفندقية والمطعمية.

ولاجظت “مشاهد” في جولة لها في الشريط السياحي بالمدينة أن جل الوحدات التي تقدم خدمات الشيشا وجل الكباريهات التي تعرف إقبالا كثيرا لم تكثرت بتوصيات اللجان الأمنية، ولم تقدم على اقتناء أجهزة الأمن والسلامة بالرغم من تعاظم التهديدات الإرهابية وتزامن ذلك مع أعياد رأس السنة.

وفي سياق متصل قال أحد المسؤولين إن إجراءات تأديبية ستطال المؤسسات التي لاتتوفر على خطة أمنية لضمان سلامة زبنائها، ومن بينها الإغلاق النهائي، خصوصا بعد توصية وزير الداخلية حصاد الرامية إلى تشديد الإجراءات الأمنية خلال احتفالات رأس السنة، وتساءل ذات المسؤول أن ثمن هذه الأجهزة لايتجاوز 40 ألف درهما في الوقت الذي تحقق فيه هذه الوحدات أرقام معاملات مهم للغاية بفضل خدمات الشيشا ومداخيل السياحة الجنسية.

                                                                                                                                                              مشاهد

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.