الرئيسية حوادث رئيس جنوب إفريقيا يعلن حالة كوارث وطنية

رئيس جنوب إفريقيا يعلن حالة كوارث وطنية

كتبه كتب في 10 فبراير 2023 - 14:23

أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا حالة كوارث وطنية مساء يوم الخميس لمعالجة أزمة الكهرباء التي أغرقت البلاد برمتها في الظلام.

وقال رامافوسا أثناء إلقاء خطاب حالة الأمة لعام 2023 في كيب تاون إن “المركز الوطني لإدارة الكوارث صنف أزمة الطاقة وتأثيرها على أنها كارثة. لذلك نعلن حالة كوارث وطنية للاستجابة لأزمة الكهرباء وآثارها”.

وذكر أن إعلان “حالة الكوارث ستمكننا من توفير تدابير عملية نحتاج إلى اتخاذها لدعم الشركات في سلسلة توريد إنتاج الأغذية وتخزينها وبيعها بالتجزئة، بما في ذلك نشر المولدات والألواح الشمسية وإمدادات الطاقة دون انقطاع”، مضيفا أنها ستمكن البلاد أيضا من إعفاء البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات من تقنين الكهرباء.

وللتعامل بشكل فعال وعاجل أكثر مع التحديات، أشار رامافوسا إلى أنه سيعين وزيرا للكهرباء في الرئاسة لتولي كامل المسؤولية عن الإشراف على كافة جوانب الاستجابة لأزمة الكهرباء.

وتعاني جنوب أفريقيا من نقص حاد في الكهرباء، حيث سجل أكثر من 200 يوم في العام الماضي حدوث تقنين في الكهرباء. وقد ازداد الأمر سوءا حيث كان هناك انقطاع يصل إلى ثماني ساعات بدون كهرباء في اليوم الواحد.

وقال الرئيس إنه “بينما نحدد أجندتنا للعام المقبل، فإن مهمتنا الأكثر إلحاحا هي تقليل شدة التقنين بشكل كبير في الأشهر المقبلة وإنهائه تماما في نهاية المطاف”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *