الرباح: ما تزخر به جهة سوس من إمكانيات لا يتوفر لدى دول مجاورة

الرباح: ما تزخر به جهة سوس من إمكانيات لا يتوفر لدى دول مجاورة

سياسة
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 سنوات يوم 13 ديسمبر 2015

أكادير تيفي_

أشار وزير التجهيز والنقل واللوجستيك إلى أن جهة سوس ماسة متكاملة من حيث ما تتوفر عليه من مقومات اقتصادية وفلاحية وثقافية ودينية… مضيفا أن هناك دول تفتقد إلى نفس الإمكانيات التي تزخر بها جهة سوس. منوها بمشروع تنمية أقاليم الجنوب الذي سيغير وجه جهة سوس ماسة باعتبارها صلة وصل بين جنوب المملكة وشمالها وبحكم تواجدها الجغرافي وما تزخر به المنطقة من خيرات واستثمارات سيكون لها تأثير مباشر على اقتصاد الجهات الجنوبية.

وتطرق الوزير رباح، في لقاء حزبي بأكادير، أمس السبت، إلى انطلاق دراسات تهم ثلاثة مشاريع كبرى لوزارته بالجهة، تتعلق الدراسة الأولى بتوسيع ميناء المدينة ليستوعب الأنشطة الاقتصادية المتزايدة، وتوفير اللوجستيك الذي يرافق الصيد البحري، فيما تهم الدراسة الثانية تطوير مطار المسيرة حتى يتوفر على فنادق وفضاءات للعروض ومرافق تخدم السياحة، أما الدراسة الثالثة والتي أعطى جلالة الملك تعليماته السامية بانطلاقها وتهم النقل السككي بين أكادير ومراكش، فضلا عن تعزيز الشبكة الطرقية بين أكادير ومدن جنوب المملكة.

محمد وافي

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.