الرئيسية رياضة أكادير ومراكش تستضيفان مباريات كأس العالم للأندية

أكادير ومراكش تستضيفان مباريات كأس العالم للأندية

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2022 - 17:50

حسب مصادر إعلامية فقد، تقرر في البداية أن تستضيف مدينتي أكادير ومراكش كأس العالم ، على أن تقام المباريات في ملاعب في مراكش وأكادير.

ذات المصادر أفادت أن الوداد الرياضي سيشارك في كأس العالم للأندية ممثلا عن المغرب ، فيما سيمثل الأهلي القارة الأفريقية.

الجدير بالذكر أن هذه هي النسخة الثالثة من مونديال المغرب التي سيستضيفها المغرب بعد 2013 و 2014.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، اليوم الجمعة ، عن استضافة كأس العالم للأندية التي تقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري ، على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية ، بمشاركة اتحاد كرة القدم. النادي الأهلي الذي ستستضيفه دولة قطر ومدينة الدوحة.

تم منح شرف تنظيم البطولة ، التي تم تأجيل إقامة نسختها الحالية حتى فبراير من العام المقبل ، للمغرب بسبب إقامة مونديال 2022 ، الذي يقام حاليا في قطر ويستمر حتى ديسمبر. 18.

قالت الإذاعة الإسبانية أوندا سيرو ، إن لوائح كأس العالم للأندية تمنع ناديين من نفس البلد من المشاركة في البطولة ، وإذا تم منح تنظيم كأس العالم للأندية لبلد المغرب ، فإن الوداد سيشارك كبطل دوري للبطولة. البلد المضيف ، فيما سيلعب الأهلي نائبا لبطل دوري أبطال إفريقيا.

وستشهد النسخة القادمة مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) إلى جانب الوداد المغربي (بطل إفريقيا) والأمريكي سياتل ساوندرز (بطل أمريكا الشمالية) والبرازيلي فلامنجو (بطل أمريكا الجنوبية) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل المحيط) ، بينما بطل آسيا لم يتم تحديده بعد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *