الرئيسية دولية منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي مرض جدري القرود

منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ بسبب تفشي مرض جدري القرود

كتبه كتب في 23 يوليو 2022 - 21:25

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن تفشي مرض جدري القردة في العالم يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا، في أعقاب اجتماع للجنة الطوارئ الخاصة باللوائح الصحية الدولية بشأن تفشي المرض في بلدان متعددة.
وجاء الإعلان عقب  المؤتمر الصحفي من جنيف، حيثقال د. تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية: “قبل شهر، دعوتُ لجنة الطوارئ للاجتماع بموجب اللوائح الصحية الدولية لتقييم ما إذا كان تفشي جدري القردة في بلدان متعددة يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.”

وأضاف أنه في ذلك الاجتماع، بينما تم التعبير عن وجهات نظر مختلفة، قررت اللجنة بالإجماع أن تفشي المرض لا يمثل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.

في ذلك الوقت، تم الإبلاغ عن 3,040 حالة إصابة بجدري القردة لمنظمة الصحة العالمية، من 47 دولة.

لكن، “منذ ذلك الحين، استمر تفشي المرض في الازدياد، وهناك الآن أكثر من 16 ألف حالة تم الإبلاغ عنها من 75 دولة وإقليما وخمس وفيات.” وفي ضوء تفشي المرض المتطور، انعقدت اللجنة مجددا يوم الخميس لمراجعة أحدث البيانات وتقديم المشورة للدكتور تيدروس وفقا لذلك.

وتابع د. تيدروس يقول: “يشير تقييم منظمة الصحة العالمية إلى أن خطر الإصابة بجدري القردة معتدل على مستوى العالم في جميع المناطق، باستثناء المناطق الأوروبية، حيث نقيّم الخطر على أنه مرتفع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *