الرئيسية وطنية أستاذان من سوس مرشحان لنيل جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

أستاذان من سوس مرشحان لنيل جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

كتبه كتب في 8 يونيو 2022 - 15:24

شهدت نتائج مراحل التقييم الأولي الخاصة بالدورة الرابعة لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، انتقاء الأستاذين حسناء بوشعلة عن المدرسة الجماعاتية أربعاء رسموكة بالمديرية الإقليمية تيزنيت، ومصطفى جلال عن مجموعة مدارس أولاد هماد بالمديرية الإقليمية تارودانت.

هذا ووجهت مصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مراسلة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، بشأن المقابلات الخاصة بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، كما طلبت من مدير الأكاديمية دعوة الأستاذين للحضور لمقابلة عن بعد يوم الخميس 9 يونيو الجاري.

سلطت المراسلة الضوء كذلك على أهداف الجائزة المذكورة والتي تتجلى على حسب نص الوزارة في ترسيخ ثقافة التميز والإبداع عبر المجال التعليمي، والمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في هذا المجال، واستشراف وتطوير معايير التميز والابتكار التعليمي للمعلمين في الوطن العربي وفقا لأفضل الممارسات العالمية.

وتجدر الإشارة أن جائزة محمد بن زايد في دورتها الرابعة، تنقسم الى مرحلتين، المرحلة الاولى وهي السنة الأولى، وتتضمن خمسة معايير راسخة تستند إليها، وهي التميز في الإنجاز، الإبداع والابتكار، التطوير والتعليم المستدام، المواطنة الإيجابية، الريادة المجتمعية والمهنية. ويحصل الفائزون في هذه المرحلة جائزة 50 ألف درهم لكل دولة بمبلغ 30 ألف درهم مكافأة للمعلم، و20 ألف درهم للمبادرة الريادية، مع ملاحظة أنه في حال عدم رغبة المعلم في الاستمرار في المرحلة الثانية من الدورة الرابعة سيتم حجب مبلغ المبادرةالاستمرار.

أما بالنسبة للسنة الثانية فيتنافس المتأهلون من المرحلة الأولى على عشر مراكز وفقا لمعايير مختلفة، إضافة إلى معايير المرحلة الأولى وهذه المعايير هي، المعايير الرئيسية 20%، والمشاريع والمبادرات 20%، والابتكار المجتمعي 20%، والمبادرة الريادية 30%، وتصويت الجمهور 10%. حيث تكون الجائزة الاولى مليون درهم امارتي والثانية نصف مليون درهم والثالث 350 الف درهم والمركز الرابع حتى العاشر 150 الف درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *