الرئيسية يساعة 24 قبل مباراة الحسنية والوداد .. أعمال الشغب طالت مدرسة بالدراركة وحالات إغماء في صفوف التلميذات

قبل مباراة الحسنية والوداد .. أعمال الشغب طالت مدرسة بالدراركة وحالات إغماء في صفوف التلميذات

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2015 - 18:14

تسببت بعض الجماهير التي قدمت لأكادير لمتابعة مباراة الحسنية والوداد ، في أعمال شغب كبيرة بمنطقة الدراركة بأكادير صباح اليوم.
وذكرت المصادر، بأن محيط منطقة الدراركة تحول إلى ساحة حرب، بسبب أعمال الشغب التي تورط فيها بعض الجمهور وامتدت أعمال الشغب إلى ثانوية سيدي سعيد، حيث عمد بعض المشاغبون الى تكسير الواجهات الزجاجية للمؤسسة و كسر سيارات الأساتذة والأطر التربوية، كرد فعل على الحجارة التي رشق بها من طرف المتربصين بهم.
هذا، و مباشرة بعد اندلاع أعمال الشغب، سقطت تلميذات في حالة اغماء، و تم حرق دراجة نارية، كما توقفت الدراسة بالمؤسسة المذكورة، و قام عدد من التجار بإغلاق محلاتهم التجارية.
إلى ذلك، تشهد المنطقة حالة من الاستنفار الأمني الغير المسبوق، كما تم قطع الطريق في وجه حركة السير لحظة، و محاصرة عدد من انصار الفريق البيضاوي بالمنطقة داخل الحافلات.

وأفاد شهود عيان في اتصال هاتفي ، بأن عددا من المشجعين  قاموا برشق رجال الأمن الوطني بتيكيوين بالحجارة.
و أوضحت ذات المصادر، بأن عملية الرشق تلاها هروب أنصار الوداد إلى الحدود الترابية للدراكة التابعة للدرك الملكي.
وفي ذات السياق، هرب مشجعون آخرون من انصار الفريق الأحمر إلى الدواوير المحادية لمنطقة الدراركة وخاصة منطقة تكادريت نعبادو، بعد اعمال الشغب و التخريب التي عرفتها المنطقة، في الوقت الذي يشهد فيه المكان حالة من الاستنفار، اعتقل خلالها عدد من المتسببين في اعمال العنف.

أكادير تيفي _ أ م

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *