الرئيسية سياحة والي أكادير تنبهر ب”قصبة أطلس” بأكادير الفائزة بالكأس الدولية للسياحة المسؤولة في لندن

والي أكادير تنبهر ب”قصبة أطلس” بأكادير الفائزة بالكأس الدولية للسياحة المسؤولة في لندن

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2015 - 08:26

عبرت والي جهة سوس ماسة السيدة زينب العدوي عن انبهارها بقصبة أطلس بأكادير الفائزة بالكأس الدولية للسياحة المسؤولة في لندن مؤخرا.
و أوضحت السيدة الوالي خلال زيارتاها للقصبة ليلة اليوم الجمعة 20 نونبر 2015، عن اعجابها بهذه المعلمة السياحية التي رفعت سقف السياحة الايكيولوجية على حد تعبيرها، معربة عن دعمها و مساندتها لإدارة القصبة من اجل مزيد من العطاء و التألق في سماء السياحة القروية بالجهة.
من جهته، رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة درعة، هنأ حسن بوطيب و زوجته على تتويج قصبة أطلس بالكأس الدولية، و شكر حسن بوطيب بالخصوص على الأعمال التي قدمها لفائدة السياحة القروية بالجهة، باعتباره رئيسا لشبكة تنمية السياحة القروية.
و أوضح بان المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة سبق و أن تدخل بشكل كبير في النهوض بالسياحة القروية وذلك من خلال مجموعة من الشراكات والمشاريع كمنح المنحات لحاملي المشاريع السياحة الصغرى التي فاقت الستين مشروعا
وكانت قصبة أطلس بأكادير قد فازت بالكأس الدولية للسياحة المسؤولة “WTM Responsible Tourism Award”.
خلال الدورة ال36 للمعرض السياحي الدولي المقام في لندن مؤخرا ، بعد ان تبارت رفقة 600 مرفق سياحي في العالم للحصول على هذه الجائزة في فئة “أفضل فندق للانتعاش المحلي”.
هذا، و بسبب هذا التتويج، تم تنظيم حفل اليوم الجمعة بالقصبة حضره عدد من المسؤولين و المنتخبين تقدمهم والي جهة سوس ماسة و رئيس المجلس الجهوي، و الكاتبة العامة لوزارة السياحة، و رئيس المجلس البلدي لأكادير، و عدد من المسؤولين المدنيين و العسكريين.
يذكر أن حسن أبوالطيب، الذي يدير المشروع السياحي ايكولوجي “أطلس قصبة” بضواحي أكادير، سليل منطقة سوس، هو باحث جامعي وخبير في السياحة المستدامة خصوصا القروية منها، اشتغل مع عدة منظمات وطنية ودولية من أجل تنمية السياحة المستدامة خصوصا في جنوب المغرب. وكان له الفضل في الانطلاقة القوية للمجلس الإقليمي للسياحة بإقليم اشتوكة أيت بها.
وبمعية أبو الطيب، أسس مجموعة من المهنيين والمهتمين بالسياحة القروية الإكولوجية بجهة سوس ماسة درعة، ماي 2011، إطار جمعوي يؤطرهم ويوحد مجهوذاتهم، يحمل اسم “شبكة تنمية السياحة القروية”، وذلك بدعم قوي من المجلس الجهوي لجهة سوس ماسة درعة في شخص الدكتور ابراهيم حافيدي، ومجموعة من الفاعلين السياحيين على صعيد الجهة.

أكادير24

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *