الرئيسية حوادث بعد هجمات باريس … حالة تأهب و استنفار أمني كبير بأكادير و مدن أخرى

بعد هجمات باريس … حالة تأهب و استنفار أمني كبير بأكادير و مدن أخرى

كتبه كتب في 14 نوفمبر 2015 - 17:27

علم من مصادر مطلعة، بأن وزارة الداخلية وجهت جميع المصالح الأمنية التابعة لها إلى رفع حالة التأهب بعد الاعتداءات التي شهدتها باريس ليلة أمس الجمعة.
وأكدت المصادر أن رفع حالة التأهب طبيعية، في ظل الأحداث الحاصلة في باريس، مشيرة إلى أنه منذ وقوع الحادث في باريس، كما تم عقد اجتماعات رفيعة، حيث تم خلالها إصدار تعليمات عممت على جميع المصالح الأمنية من أجل اتخاذ الأجراءات المتعينة لمواجهة أي احتمال تهديد إرهابي.
وفي هذا الإطار، توصل عدد من رجال الأمن صباح اليوم السبت بتعليمات للإلتحاق بالمناطق الأمنية التي يشتغلون بها، كما تقرر إلغاء جميع العطلات الخاصة التي كان يتمتع بها موظفو الإدارة العامة للأمن الوطني،غداة الهجمات الإرهابية المذكورة
كما تقرر إنشاء ” خلية أزمة” على صعيد كل منطقة أمنية في وقت يتوقع فيه أن يتم نصب سدود قدائية ( باراجات) بمداخل المدن السياحية ونشر دوريات راجلة وبالدراجات النارية.
هذا، وكشفت وزارة الداخلية صباح اليوم السبت، أنه في إطار التحريات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،من إيقاف عنصر موالي لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، ينشط بالعروي بنواحي الناظور.
المعني بالأمر، بحسب بلاغ وزارة الداخلية، كان ينوي الالتحاق بصفوف “داعش”، كما كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية بواسطة متفجرات بالمملكة أو ضد كنيسة بأروبا…

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *