الرئيسية وطنية لجنة مركزية للتفتيش تابعة لمصالح وزارة الصحة تحل بالمركز الصحي بدار ولد زيدوح

لجنة مركزية للتفتيش تابعة لمصالح وزارة الصحة تحل بالمركز الصحي بدار ولد زيدوح

كتبه كتب في 13 نوفمبر 2015 - 19:00

بعد نشر فيديو يظهر اكتشاف كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية بالمركز الصحي لدار ولد زيدوح كانت خارج صيدلية المركز في انتظار التخلص منها حرقا أو رميها في المطرح النفايات بعيدا عن أعين المواطنين ، حلت اليوم الخميس 12 نونبر حوالي الساعة 13 زوالا بالمركز الصحي دار ولد زيدوح لجنة مركزية للتفتيش تابعة لمصالح وزارة الصحة، على متن سيارتين رباعيتا الدفع في ملكية الدولة .

هذه اللجنة تتشكل من حوالي 3 اعضاء بالإضافة الى السائق، شرعوا فور وصولهم في الاستماع لطاقم الممرضات والممرضين والمولدات ، وطبقا لمصادرنا فان اللجنة اجتمعت كذلك مع الممرض الرئيسي للمركز ، غير أنه تعذر علينا التعرف الى ما دار بينهم بالضبط.

هذا وطبقا لشهادات بعض السكان الذين حجوا صوب المركز الصحي لدار ولد زيدوح فور علمهم بقدوم هذه اللحنة فالمطلوب من هؤلاء المفتشين هو وضع تقرير مفصل للخروقات التي أدت لمحاولة التخلص من هذا الكم من الادوية التي انتهت صلاحيتها . كما عبروا للجنة عن امتعاضهم من ان المركز الصحي لم يعد قادرا على تغطية حاجيات ومتطلبات الساكنة المحلية من الخدمات الصحية، سواء من حيث الاطر الطبية والشبه الطبية او من حيث التجهيزات والطاقة الاستيعابية واستمرار غياب الطبيب الرئيسي للمركز .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *