الرئيسية سياسة بعد وهبي وبركة..لشكر يلتقي أخنوش ضمن مفاوضات تشكيل الحكومة

بعد وهبي وبركة..لشكر يلتقي أخنوش ضمن مفاوضات تشكيل الحكومة

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2021 - 16:00

في إطار المفاوضات التي يجريها عزيز أخنوش من أجل تشكيل الحكومة الجديدة، التقى اليوم الاثنين 13 شتنبر كلا من إريس لشكر ولحبيب المالكي ضمن المفاوضات التي بدأت منذ صباح اليوم بعد أن التقى بنزار بركة عن حزب الاستقلال وعبد اللطيف وهبي عن حزب الاصالة والمعاصرة.

وبهذه المناسبة صرح إريس لشكر في المؤتمر الصحفي الذي عقب اللقاء:” بناء على دعوة من السيد رئيس الحكومة المعين أخيرا من طرف جلالة الملك بعد الاستحقاقات الأخيرة جئنا اليوم لتهنئة الثقة الملكية في شخصه وكانت مناسبة كذلك لتهنئته على كسب الرهان واحتلاله المرتبة الأولى”.

وأضاف لشكر مرفوقا بالحبيب المالكي وبحضور رئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش:” موضوع لقاءنا كان مشاورات تمهيدية حول تصورنا للأوضاع دوليا ووطنيا وحول ماهو مطروح بالنسبة للشعب المغربي ولبلادنا في هذا الظرف الدقيق. وكانت مناسبة لنؤكد للسيد رئيس الحكومة أن ما بدلناه معا كاتحاد اشتراكي وحزب الأحرار، تحت التوجيهات الملكية السامية خدمة لهذا البلاد، نحن في الاتحاد الاستراكي لازلنا مستعدون لبذله وللعطاء من أجل إنجاح المشروع التنموي الجديد لبلادنا”.

وقد بدأ منذ صباح اليوم الاثنين عزيز أخنوش المعين من طرف الملك محمد السادس كرئيس للحكومة بعد فوزه فالاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر الجاري، مفاوضات مع ممثلي الاحزاب التي جاءت في المراكز الأولى وذلك ضمن تشكيل الحكومة الجديدة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *