الرئيسية مجتمع انتخابات2021 .. مكتب للتصويت بشمال أكادير يبعد عن الساكنة بــ36 كيلومتر

انتخابات2021 .. مكتب للتصويت بشمال أكادير يبعد عن الساكنة بــ36 كيلومتر

كتبه كتب في 19 أغسطس 2021 - 02:02

تعاني ساكنة دوار تكرو بتراب جماعة وقيادة تامري شمال أكادير من بعد المسافة بينها وبين مكتب التصويت في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها يوم 8 شتنبر 2021؛ بما يقارب  36 كلم.

 وكانت ساكنة دوار تكرو المكونة من خمسة دواوير، قد وجهت الى والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان وكذا السلطة المحلية بقيادة تامري التابعة لدائرة أكادير الأطلسية طلبين الأول مؤرخ ومسجل في شهر يونيو المنصرم والثاني جدد يوم 18 غشت الجاري، يهمان تقريب صندوق الإقتراع في الإنتخابات العامة نظرا لبعد المسافة. 

ووفق ذات الطلب الذي توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، أشارت ساكنة دوار تكرو لذات المسؤول الترابي عن رغبتها المؤكدة في أداء الواجب الوطني الذي يخول لهم الدستور، والذي مافتئ ينادي به “صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.  

وأوضحت الساكنة أن مكتب التصويت الوحيد بدائرتهم الإنتخابية والمتواجد بدوار أكضي نايت عامر بعيد كل البعد عن مقرات سكناهم بمايقارب 36 كلم، مما يساهم في زيادة سياسة العزوف عن المشاركة في عملية التصويت؛ خصوصا من فئة الشيوخ و العجزة الذين يصعب عليهم التنقل ذهابا و ايابا، بالإضافة إلى التكلفة المادية التي قد لا تكون متناسبة مع الوضعية الاجتماعية لعدد كبير منهم.

 في ذات السياق استنكر أحد الفاعلين الحقوقيين من أبناء دوار تكرو ما أسماه الغموض الذي أصاب هذا الطلب بسبب السلطة المحلية بقيادة تامري، داعيا والي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير اداوتنان بالتدخل العاجل لإنصاف ساكنة دوار طاكرو المكونة من خمسة دواوير (إمكاتن، اد الطالب، اد واكريم، اد محند، ايت صغير) وايفاد لجنة لعين المكان قصد النظر في طلبهم القاضي بتقريب صندوق الإقتراع.  

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *