الرئيسية مجتمع فيروس”كورونا” ينهي حياة برلماني مغربي

فيروس”كورونا” ينهي حياة برلماني مغربي

كتبه كتب في 8 أغسطس 2021 - 09:44

توفي مساء أمس السبت، البرلماني عن إقليم تطوان، محمد الملاحي، وذلك بعد صراع طويل مع فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس جماعة وادلاو والنائب البرلماني محمد الملاحي كان يستعد لخوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة عن حزب الاتحاد الاشتراكي بتطوان، قبل أن يصاب بالفيروس.

وذكرت مصادر مطلعة أن الراحل قضى عدة أسابيع بغرفة الإنعاش بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الرباط، حيث لفظ أنفاسه بسبب الفيروس بعد تدهور صحته.

نعت رئيسة مجلس الجهة؛ فاطمة الحساني؛ محمد الملاحي عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ورئيس جماعة واد لاو والبرلماني عن إقليم تطوان في تدوينة لها.

وأعربت الحساني عن “العزاء لأسرته الصغيرة ولأسرة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ولجماعة واد لاو ولمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ولكل محبي واصدقاء الراحل،الذي فقدنا فيه جميعا صديقا ورجلا طيبا ووطنيا كبيرا .”.

ويشهد المغرب موجة غير مسبوقة من فيروس كورونا، خاصة بعد انتشار المتحور “دالتا”، والذي أودى بحياة المئات حتى الآن منذ عطلة عيد الأضحى، وتسجيل عشرات الآلاف من الإصابات.

ويشهد المغرب موجة غير مسبوقة من فيروس كورونا، خاصة بعد انتشار المتحور “دالتا”، والذي أودى بحياة المئات حتى الآن منذ عطلة عيد الأضحى، وتسجيل عشرات الآلاف من الإصابات.

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 10 آلاف و609 إصابات جديدة بكورونا المستجد و6473 حالة شفاء و92 وفاة خلال ال24 ساعة الماضية.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس، العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 687 ألف و292 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 605 آلاف و431 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 88.1 في المائة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 10 آلاف و255 بنسبة فتك قدرها 1.5 في المائة.

ويأتي ذلك في وقت تسارع فيه الدولة لتلقيح جميع المواطنين البالغين من العمر 17 سنة فما فوق للحد من تأثير الفيروس وانتشاره.

وذكرت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج لـ(كوفيد-19) ليوم السبت، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 15 مليون و37 ألفا و701 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و896 ألف و199 شخصا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *