الرئيسية حوادث الدرك الملكي يحبط محاولة تهجير 13 شخصا بشمال أكادير

الدرك الملكي يحبط محاولة تهجير 13 شخصا بشمال أكادير

كتبه كتب في 26 مايو 2021 - 16:23

علمت “أكادير تيفي” من مصادرها أن منطقة تيكرت وأغروض بشمال أكادير، عاشت في أولى ساعات اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري؛ على وقع حالة من الاستنفار، جراء إقدام مجموعة من الشباب على محاولة الهجرة السرية، والتي باءت بالفشل بعد تدخل عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة. 

ووفق ذات المصادر، فقد توصلت مصالح الدرك الملكي سرية تامري بمعلومات هامة حول عملية محاولة هجرة جماعية للعشرات من المواطنين، وهو ما دفعها لوضع خطة محكمة بمعيّة أفراد القوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية قصد تطويق المنطقة.  

مصادر “أكادير تيفي” أضافت أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من توقيف 13 شخصا ينحدر بعضهم من مدينة أزيلال وبني ملال، فيما تم مباشرة التحقيقات مع الموقوفين تحت إشراف النيابة العامة لتحديد كل ما يرتبط بالعملية، ومنها تحديدا الجهات التي من الممكن أن تكون وراء تنظيم وتيسير عمليات الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت، مستغلة طول الساحل الشمالي للدائرة البحرية لأكادير. 

يذكر أن سواحل شمال أكادير أصبحت تعرف مؤخرا محاولات عديدة لهجرة جماعية للعشرات من الأشخاص الذين يريدون العبور للضفة الأخرى. 

وتأتي هذه العملية وفق نفس المصادر، ضمن نطاق العمليات الإستباقية التي تباشرها القيادة الإقليمية الدرك الملكي بأكادير لمواجهة الهجرة غير الشرعية المنطلقة من سواحل الإقليم. 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *