الرئيسية وطنية الحكومة تتجه لتخفيف ” قيود كورونا ” بقرارات جديدة

الحكومة تتجه لتخفيف ” قيود كورونا ” بقرارات جديدة

كتبه كتب في 19 مايو 2021 - 14:15

ذكرت تقارير صحفية أن الحكومة المغربية تتجه للإعلان عن تخفيف تخفيف تدابير حظر التنقل الليلي المفروض في مختلف أرجاء المملكة بعد انقضاء شهر رمضان، وعطلة عيد الفطر، واستقرار الحالة الوبائية بالمغرب.

وأوضحت المصادر ذاتها أن اللجنة العلمية الاستشارية أعطت بالفعل، في اجتماعها يوم أمس الذي عقد بطلب من وزارة الصحة، موافقتها لتخفيف قيود الإغلاق العام؛ لكن بشروط جديدة جد صارمة، وهو القرار المرتقب أن تترجمه الحكومة في بلاغ رسمي يتوقع صدوره قبل انعقاد المجلس الحكومي الخميس.

ومن بين الإجراءات التي اقترحتها اللجنة العلمية لتخفيف قيود التنقل بين المدن، إلزام المواطنات و المواطنين الراغبين في التنقل بين المدن من الإدلاء بشهادة التنقل الاستثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية، مرفوقة بشهادة التلقيح ضد “كوفيد-19” يتم تحميلها من موقع liqahcorona.ma  أو نتيجة سلبية ديال تيست PCR لمدة 48 ساعة.

وكانت بعض المصادر قد تحدثت على أنه سيتم، بعد شهر رمضان، تمديد ساعات العمل بالنسبة إلى المقاهي والمطاعم خلال الفترة الليلية إلى الساعة الحادية عشرة، لكن قيل إنه تم التراجع عن هذا الاقتراح و أن تمديد أوقات العمل بالنسبة للمقاهي والمطاعم لن يتجاوز العاشرة ليلا على أن فترة دخول حظر التنقل الليلي تبتدئ عند الساعة 11 ليلا و تستمر إلى السادسة صباحا.

وفي انتظار الحسم في التصورات واقتراحات اللجنة العلمية والتقنية لتدبير جائحة “كورونا” ، يأمل المواطن في أن يتم تخفيف القيود التي أترث أكثر على الحركة الاقتصادية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *