الرئيسية مجتمع غياب اشارات بوجود الأشغال بمشروع طرقي يتسبب في 3 حوادث سير خطيرة بضواحي أكادير

غياب اشارات بوجود الأشغال بمشروع طرقي يتسبب في 3 حوادث سير خطيرة بضواحي أكادير

كتبه كتب في 20 ديسمبر 2020 - 14:46

شهدت مُجددا الطريق الوطنية رقم 1 التي تشهد أشغال التوسعة والتقوية، بالضبط مدخل مركز تامري (دوار إدوشن) بتراب جماعة تامري بشمال أكادير، اليوم الأحد 20 دجنبر الجاري ثلاث حوادث سير متفرقة نتج عنها انقلاب سيارات بينها سيارة أجرة، لم يتمكن سائقوها من السيطرة عليها نتيجة الحصى و”الكرافيط” المستعمل في إصلاح الطريق، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة، وإصابة سائق بكسور تطلبت نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بأكادير. 

وأكد بعض سكان المنطقة أن “المقطع الطرقي المذكور” يعرف حوادث سير متكررة، خصوصا في الأونة الآخيرة بعد استعمال ما يسمى بالكرافيط بجوانب الطريق، ما تسبب في وقوع عدد مهم من حوادث السير بسبب “الانزلاقات”. 

وأشارت نفس المصادر، ان فعاليات جمعوية كانت قد نبهت غير ذي مرة السلطات الوصية والمكلفة بالمراقبة بذات المشروع من غياب علامات وإشارات طرقية تدل على وجود أشغال بالمقطع الطرقي، خصوصا بالليل، الأمر الذي تسبب في وقوع عدد من الحوادث، فيما أشارت ذات الفعاليات أنه من الواجب على الجهات المختصة تحمل تبعات ومسؤوليات عدم احترام ماجاء به دفتر التحملات الخاص بالمشروع الطرقي. 

وطالب مستعملو الطريق الوطنية رقم 1 من المسؤولين، عبر تصريحاتهم لـ” أكادير تيفي”، باتخاذ تدابير عاجلة لتصحيح الأوضاع بالكيفية التي تحفظ صحة وسلامة مستعمليها، مع ضرورة استعمال كميات كافية من الإسفلت لتثبيت الحصى والأتربة في التكسية، تفاديا لوقوع المزيد من حوادث السير.

وخلف وقوع حوادث سير متفرقة في مكان واحد استنفار السلطات المحلية والمركز الترابي للدرك الملكي بسرية تامري التي فتحت تحقيق وبحث لمعرفة ظروف وملابسات وقوع هذه الحوادث.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *