السفير الفنلندي بالمغرب يحل بأكادير ويتباحث مع عدد من المسؤولين بالمدينة

السفير الفنلندي بالمغرب يحل بأكادير ويتباحث مع عدد من المسؤولين بالمدينة

2020-11-12T16:22:07+01:00
2020-11-12T16:22:10+01:00
وطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 12 نوفمبر 2020

حل سفير جمهورية فنلندا المعتمد لدى المغرب، بيكا هيفون بمدينة اكادير خلال الأيام الأخيرة، التقى خلالها عدد من المسؤولين بالمدينة والجهة.

وأجرى السفير لقاءات مع كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، ورئيس الغرفة التجارية الجهوية، كريم أشنكلي، كما التقى رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير صالح المالوكي في آخر لقاء له.

وتباحث المالوكي، أمس الأربعاء، مع سفير جمهورية فنلندا المعتمد لدى المغرب، بيكا هيفون، حول السبل والإمكانيات المتاحة لتفعيل التعاون بين الطرفين.

وأوضح بلاغ للمجلس الجماعي، أن هذه المباحثات جاءت بمناسبة الزيارة التي قام بها أمس الدبلوماسي الفنلندي لأكادير، والتي كان مرفوقا خلالها، على الخصوص، بالمستشار التجاري، إلى جانب القنصل الشرفي لفنلندا بأكادير.

وحسب المصدر نفسه، فقد شكل هذا اللقاء الذي حضرته نائبة رئيس المجلس الجماعي لأكادير، نعيمة الفتحاوي، فرصة لاطلاع السفير الفنلندي على المؤهلات الثقافية والسياحية، وفرص الاستثمار التي توفرها مدينة الإنبعاث .

كما تم إطلاع المسؤول الفنلندي، والوفد المرافق له على المؤهلات الطبيعية والاقتصادية التي تزخر بها جهة سوس ماسة، لاسيما المتعلقة منها بالنشاط الفلاحي والصناعي اللذين يشكلان ، إلى جانب القطاع السياحي، الأعمدة الأساسية للنسيج الاقتصادي في الجهة.

واستعرض المالوكي بهذه المناسبة أيضا برنامج عمل الجماعة الترابية لأكادير، كما تحدث عن المشاريع الواعدة لبرنامج التنمية الحضرية للمدينة للفترة 202 ـ 2024، والذي تم التوقيع على الاتفاقيات الخاصة بها في شهر فبراير من السنة الجارية، وذلك خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس.

ومن جهته، حرص السفير الفنلندي على تسجيل العلاقات المتميزة التي تجمع مواطني بلده بمدينة أكادير المعروفة في أوساط الشعب الفنلندي. كما استعرض عددا من مجالات التعاون المتاحة بين الطرفين في مقدمتها الطاقات المتجددة، والصناعة الثقافية، والذكاء الاصطناعي، وتدبير النفايات، والمحافظة على البيئة، بالإضافة إلى التكنولوجيا الرقمية.

وخلص البلاغ إلى تأكيد الاستعداد الذي يحذو الطرفين للتعاون وتبادل الخبرة في مجالات مختلفة.

يشار إلى أن سفير فنلندا المعتمد لدى المغرب، أجرى خلال زيارته لأكادير لقاءات مماثلة مع كل من رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، ورئيس الغرفة التجارية الجهوية، السيد كريم أشنكلي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.