ارتفاع عدد الإصابات ومخاوف من إعادة فرض الحجر الصحي الشامل

ارتفاع عدد الإصابات ومخاوف من إعادة فرض الحجر الصحي الشامل

2020-10-30T22:34:53+01:00
2020-10-30T22:34:57+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 30 أكتوبر 2020

مع تسجيل حصيلة قياسية لأرقام الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في المغرب، يرتفع منسوب المخاوف والقلق لدى المواطنين بشأن إمكانية عودة الحجر الصحي. 

ورغم أن الحكومة لم تعلن بعد عن أي قرار في هذا الشأن، إلا أن الإجراءات المتخذة في العديد من المدن الموبوءة والمتمثلة في حظر للتجول الليلي وتضييق الخناق على تنقلات المواطنين، تشير إلى أن حجرا صحيا ثانيا بدأ يلوح في الأفق. 

وما يزيد من ترجيح هذه الفرضية هو اختيار الحكومة الفرنسية هذا الأسبوع فرض حجر صحي على كامل تراب البلاد ولمدة أربعة أسابيع، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية الصارمة جدا التي شرعت إسبانيا وبلجيكا وألمانيا في اعتمادها مؤخرا.

وتتوقع دراسة رسمية حديثة إصابة حوالي نصف مليون مغربي بفيروس كورونا مع نهاية السنة الجارية، وتحذر من أن خطر موجة وبائية كبيرة لا يزال مرتفعا، وهو ما سيدخل النظام الصحي الوطني في حالة ذروة. 

وتلقي هذه الوضعية الوبائية المتفاقمة بضلال من الشك حول نجاعة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المغربية من أجل الحد من انتشار جائحة كورونا.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.