مواطنان يتقدمان بطلب إلى رئيس جماعتهم ضواحي أكادير من أجل الترخيص لهم بـ “السير” فوق الملك العام (وثيقة)

مواطنان يتقدمان بطلب إلى رئيس جماعتهم ضواحي أكادير من أجل الترخيص لهم بـ “السير” فوق الملك العام (وثيقة)

2020-10-26T19:06:52+01:00
2020-10-26T19:11:46+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 26 أكتوبر 2020

في خطوة لقيت ترحيبا من الجميع، وواقعة طريفة جدا، وإن كانت تحمل في طياتها معان جادة وعميقة، تلخص واقعا مريرا يتجرعه المواطنون بشكل يومي، بسبب استفحال ظاهرة “احتلال الملك العام” والترامي عليه بشكل مثير للقلق.  

وفي سابقة ربما هي الأولى من نوعها بالإقليم، تقدم مواطنان يقطنان بمنطقة تامري التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان، بطلب إلى رئيس مجلسها الجماعي، يلتمسان منه الترخيص لهما من أجل “السير والمشي فوق الأرصفة والملك العمومي” حسب تعبيرهما.

المشتكيان اعتبر أن احتلال الملك العام، وأمام الصمت الغير المفهوم لمسؤولين بجماعة تامري (الشرطة الإدارية) بشمال أكادير والسلطات المحلية، تسبب في حالات من الاكتظاظ الشديد، الذي اضطر الراجلين إلى اقتسام الطريق العام مع السيارات والشاحنات وشتى وسائل النقل، الأمر الذي يهدد سلامة الراجلين، ويعرض حياتهم للخطر. 

وشدد المتشكيان على أن صمت المسؤولين، غذى شهية عدد كبير من أصحاب المحلات التجارية والمقاهي وغيرها من أجل الترامي على مساحات كبيرة من الملك العام المخصص أصلا للراجلين.

IMG 20201026 190502 - أكادير تيفي- التلفزة الالكترونية الجهوية الأولى بالمغرب
رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.