المجلس الجماعي لأكادير يواصل أشغال دورة أكتوبر بتدارس عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

المجلس الجماعي لأكادير يواصل أشغال دورة أكتوبر بتدارس عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية

2020-10-12T23:09:36+01:00
2020-10-12T23:09:39+01:00
سياسة
و م ع
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 12 أكتوبر 2020
بواسطة و م ع

     يواصل المجلس الجماعي لأكادير، يوم 21 أكتوبر الجاري، أشغال دورته العادية لشهر أكتوبر 2020، والتي يتضمن جدول أعمالها تدارس عدد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تهم الشأن المحلي.

    وأوضح بلاغ لرئاسة المجلس أن هذه الدورة ستنكب في جلستها الثانية على تدارس والمصادقة على باقي نقاط جدول أعمال الدورة، التي تهم على الخصوص، مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة وشركة التنمية المحلية “أكادير سوس ماسة تهيئة” حول الإشراف المنتدب على تهيئة مجموعة من مشاريع مدينة أكادير.

    كما سيتدارس المجلس ويصادق على مشروع تعديل الهيكل التنظيمي، فضلا عن تدارس والتصويت على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2021، وبرمجة الاعتمادات المالية الضرورية لتغطية جزء من حصة الجماعة في برنامج تهيئة مدينة أكادير (2024/2020) وكذا المصادقة على الشعار الجديد للجماعة.

    وكان المجلس الجماعي لأكادير قد تدارس خلال الجلسة الأولى من دورة أكتوبر 2020 العادية عددا من القضايا شملت، على الخصوص، مشروع اتفاقية شراكة مابين جماعة أكادير وشركة العمران سوس ماسة حول تحويل حصة الجماعة لانجاز مشاريع المبادرات المحلية للتنمية البشرية لسنة 2018 بجماعة اكادير، ومشروع اتفاقية مع محام للجماعة، ومشروع اتفاقية مع شركة “دانيا لاند” من أجل إحداث طريق.

    كما ناقش المجلس مشاريع قرارات تصفيف الطرقات، وتعبئة عقارات، ومشاريع قرارات نزع الملكية، وطلب نقل حقوق احتلال مؤقت للملك الغابوي، فضلا عن قرارات السير والجولان.

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.