انطلاق أشغال تهيئة مسار الحافلات عالية الجودة BHNS بأكادير

انطلاق أشغال تهيئة مسار الحافلات عالية الجودة BHNS بأكادير

2020-10-06T21:08:18+01:00
2020-10-06T21:08:21+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أسابيع يوم 6 أكتوبر 2020

كشف والي جهة سوس ماسة أحمد حجي انطلاق أشغال هْيِئَة مَسَار الحافلات عالية الجودة BHNS بمدينة أكادير، وذلك خلال كلمة له في أشغال دورة مجلس الجهة ماسة التي انعقدت صباح أمس الاثنين.

وأشار الوالي إلى انطلاق أشْغال إعادة تهيِئة شارع محمد الخامس ومدخل المدينة من اتجاه بنسركاو، و تهيئة مسار الحافلات عالية الجودة BHNS.

 ويمتد إنجاز الخط الأول للحافلات ذات جودة عالية لأكادير، (يمتد) على طول 15,5 كيلومترا، ويربط ميناء أكادير بحي تيكيون، والمناطق الصناعية المحيطة به، مرورا بالحي الإداري للمدينة وشارع الحسن الثاني، وسوق الأحد وشارع الحسن الأول والمركب الجامعي ابن زهر، والمنطقة الصناعية لتاسيلا.

ومن المنتظر، أن يساهم الخط الأول الذي يضم 35 محطة في حل إشكالية التنقل الحضري، وتحسين شروط السلامة الطرقية والرفع من جاذبية المدينة.

وذكر الولي بأن عملية تنزيل مشاريع التنمية الحضرية لأكادير 2020 و 2024 التي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقتها خلال زيارته الأخيرة لمدينة أكادير وجهة سوس ماسة، تعرف تَقَدُّمًا هاما في مراحل الإنجاز.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.