الرئيسية مجتمع جهة سوس تسجل أكبر حصيلة يومية في عدد المتعافين من فيروس كورونا

جهة سوس تسجل أكبر حصيلة يومية في عدد المتعافين من فيروس كورونا

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2020 - 17:52

سجلت جهة سوس ماسة أكبر حصيلة يومية في عدد المتعافين من بفيروس كورونا المستجد  وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

ووفق معطيات وزارة الصحة فقد تم تسجيل 379 حالة تعافي جديدة من الفيروس اليوم الثلاثاء، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 1621.

وسجلت أغلب هذه الحالات بعمالة إنزكان أيت ملول بحصيلة قياسية 331 متعافي، و24 حالة بأكادير إداوتنان، و10 حالات بكل من إقليمي اشتوكة أيت باها وطاطا، ثم 4 حالات بتيزنيت.

كما سجلت الجهة 136 حالة إصابة جديدة اليوم الثلاثاء، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بالجهة إلى 4326.

وتتوزع الإصابات الـ  136 على عمالة أكادير إداوتنان 81 حالة، وعمالة إنزكان أيت ملول بتسجيل 24 حالة، و17 حالة بتارودانت، و8 بطاطا، و5 حالات باشتوكة  وحالة واحدة بتيزنيت.

ولم تسجل الجهة أي حالة وفاة جديدة اليوم الثلاثاء نتيجة الفيروس، ليستقر العدد الإجمالي للوفيات 45 حالة وفاة،  منذ تفشي الفيروس بالجهة في 13 من مارس الماضي.

وبلغ مجموع الحالات النشطة بسوس ماسة، والتي يتم التكفل بعلاجها بمستشفيات الجهة وفق برتكول علاجي خاص بمرضى كوفيد19، 2660 حالة.

وسجلت المئات من الحالات فقط منذ عطلة عيد الأضحى (منذ 01 غشت الجاري) بالجهة بسبب حالات وافدة من مدن تعتبر بؤر الفيروس، خاصة من الدار البيضاء ومراكش وطنجة.

وتهيب السلطات الصحية بالجهة  بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية، لتفادي انتشار الفيروس بشكل أكبر.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *