الرئيسية وطنية وفاة رئيس جامعة بسبب فيروس كورونا أصيب به خلال إشرافه على الامتحانات

وفاة رئيس جامعة بسبب فيروس كورونا أصيب به خلال إشرافه على الامتحانات

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2020 - 12:41

توفي رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان محمد الرامي، بعد معاناة لم تدم طويلا بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأصيب رئيس جامعة عبد المالك السعدي بالفيروس الفتاك مطلع الأسبوع الماضي، حيث جرى نقله مباشرة إلى قسم العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الإقليمي محمد السادس بطنجة، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى العسكري بالرباط جراء تدهور حالته الصحية.

وذكرت المصادر، أن إصابة رئيس الجامعة سببها الرحلات المكثفة التي أجراها إلى كل مدن الجهة التي احتضنت مراكز الامتحانات الجامعية، وهي تطوان، طنجة، الحسيمة، شفشاون، ووزان، وحضوره لسلسلة من الاجتماعات رفقة سبعة عمداء اطلع خلالها عن كثب على كافة الاستعدادات التحضيرية لإنجاح الامتحانات.

وأوضحت أن محمد الرامي كان يصر على الإشراف الشخصي المباشر على جميع الترتيبات التي سبقت مواعيد الإختبارات كما تابع يوميا كواليس تنظيمها وظروف إجرائها، وهو ما اعتبره بعض متتبعي الشأن الجامعي حينها مجازفة من المسؤول الجهوي الأول عن القطاع، بالنظر إلى الظروف الصحية الاستثنائية التي تمر منها البلاد.

وكتب وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “ببالغ الحزن والأسى تلقيـنا صباح اليوم نبأ وفـاة المشمول برحمة الله، الأستاذ محمد الرامي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي”. وأضاف: “ﺑﻫـﺬﻩ المناسبة الأليمة، أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة مسؤولي وأطر وموظفي الوزارة، بأحر التعازي والمواساة إلى أسرته والى كافة زملاء وأصدقاء الفقيد، راجـين من المولى جـلت قدرته أن يرزقهم الصبر والسلوان و أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعـون”.

ببالغ الحزن والأسى تلقيـنا صباح اليوم نبأ وفـاة المشمول برحمة الله، الاستاذ محمد الرامي، رئيس جامعة عبد المالك السعدي….

Posted by ‎Saaïd Amzazi سعيد أمزازي‎ on Friday, 18 September 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *