الرئيسية وطنية الوزير أمزازي يزور مؤسسة تعليمية شمال أكادير ويطلع على إجراءات الدخول المدرسي الجديد (فيديو)

الوزير أمزازي يزور مؤسسة تعليمية شمال أكادير ويطلع على إجراءات الدخول المدرسي الجديد (فيديو)

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2020 - 00:02

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، اليوم السبت، بزيارة تفقدية  لمدرسة أيت تامر، التابعة للمديرية الإقليمية أكادير إداوتنان، بالجماعة الترابية “التامري” شمال مدينة أكادير.

واطلع الوزير من خلال هذه الزيارة إلى هذه المدرسة التي افتتحت عام 2014، على الكيفية التي تم بها تنزيل إجراءات الدخول المدرسي الجديد على مستوى العالم القروي.

الوزير الذي كان مرفوقا بعدد من المسؤولين في وزارته، بينهم المدير الجهوي للوزارة والمدير الإقليمي، وبحضور عدد من المنتخبين والفاعلين الجمعويين بمنطقة تامري، اطلع كذلك على عدد من المرافق التي تتوفر عليها المدرسة الإبتدائية، وقام بزيارة للحجرات الدراسية لمعاينة سير العملية الدراسية التي تنطلق في موسمها الجديد هذا الأسبوع.

 وقام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي كذلك بزيارة  ثانوية الإدريسي التقنية بمدينة أكادير حيث قدمت له معطيات واحصائيات مختلفة حول سير العمل بهذه المؤسسة التكوينية، شملت على الخصوص مردوديتها بالنسبة للموسم الدراسي الماضي 2019 ـ 2020 ، وكذا معطيات حول الموارد البشرية، وأعداد التلامذة بالنسبة للموسم الدراسي الحالي، بما في ذلك الذين سيستفيدون من نمط التعليم الحضوري.

وقال أمزازي في تصريح صحفي إن ثانوية الإدريسي التقنية بأكادير تعتبر من المؤسسات التعليمية المتميزة، ،خاصة من حيث نسبة التأطير التربوي ، وحرص الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة على تنزيل انطلاقة الموسم الدراسي الجديد في أحسن الظروف مع الالتزام بالإجراءات الاحتياطية الوقائية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

وأضاف الوزير أن الأطر التربوية منكبة الآن، بعد انطلاق الدراسة بشكل فعلي، على القيام بعملية تقويم تشخيصي، إلى جانب عمليات التثبيت والمراجعة، على أن تنطلق الدراسة وفق المقرر الجديد مع شهر أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن الطاقم التربوي والإداري معبأة بشكل جيد لربح هذا الرهان، وتمكين التلامذة من الاستفادة من تكوين في المستوى المطلوب ، سواء تعلق الأمر بمن اختار أولياؤهم التعليم الحضوري ،أو الذين سيستفيدون من التعليم عن بعد، والبالغ عددهم 195 تلميذا من مجموع 500.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *