أمزازي يشرف على تنصيب البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير

أمزازي يشرف على تنصيب البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير

2020-09-12T17:17:40+01:00
2020-09-12T17:17:42+01:00
وطنية
أكادير تيفي
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 12 سبتمبر 2020

تم مساء أمس الجمعة، تنصيب البروفيسور عبد العزيز بنضو رئيسا جديدا لجامعة ابن زهر بأكادير، خلفا للبروفيسور عمر حلي، الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2011 ، وذلك لولايتين متتاليتين .

وخلال حفل التنصيب، الذي ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، استعرض هذا الأخير التطور الكبير الذي شهدته جامعة ابن زهر خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أضحت تضم 24 مؤسسة للتعليم العالي، تغطي الجهات الخمس لجنوب المملكة، ويتابع الدراسة فيها أزيد من 126 ألف طالب وطالبة.

وعدد الوزير في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة المناقب التي يتميز بها الرئيس السابق لجامعة ابن زهر وكفاءته العلمية والتدبيرية، الشيء الذي انعكس بشكل إيجابي جلي على تطور الجامعة سواء على مستوى البنيات أو العرض التربوي، أو الإشعاع العلمي جهويا ووطنيا ودوليا.

وسجل أمزازي من جهة أخرى أهمية وقوة المشروع الذي تقدم به الأستاذ عبد العزيز بضو، الرئيس الجديد للجامعة من أجل تطويرها وضمان استمرارية إشعاعها، مبرزا في الوقت ذاته الحنكة والكفاءة المهنية التي اكتسبها الرئيس الجديد خلال مساره المهني المتميز، وهذا سيؤهله ـ يقول الوزير ـ لينهض بنجاح بمهام التدبير الجيد لجامعة ابن زهر ، ويجعلها قادرة على تكوين مواطن الغد ، وتطوير البحث العلمي، ومنفتحة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي.

ومن جانبه، اعتبر الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، السيد إدريس أعويشة، تعيين الأستاذ عبد العزيز بنضو على رأس جامعة ابن زهر “تعيينا مستحقا” بالنظر للتجربة والخبرة التي راكمها في مساره المهني ، مما سيؤهله لتنزيل مشروعه الرامي إلى ضمان استمرارية تطوير الجامعة، ومضاعفة إشعاعها على الصعيدين الوطني والدولي.

وأبرز السيد أعويشة في هذا السياق الإمكانات التي يتيحها القانون المنظم للتعليم العالي بالمغرب من أجل الرقي بالمؤسسات الجامعية وجعلها قادرة على الارتقاء بالفرد، وتنمية المجتمع، مذكرا بأن الوزارة بصدد مراجعة هذا القانون في اتجاه تحقيق نجاعة أقوى للتعليم الجامعي، وذلك بما يتيح الفرصة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة في مختلف جهات المملكة.

للإشارة فإن حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة ابن زهر حضره، على الخصوص، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ورئيس المجلس الجهوي، والكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، ومنسق ندوة رؤساء الجامعات رئيس جامعة ابن طفيل، وعمداء ومدراء مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.