الرئيسية مجتمع الوالي حجي يترأس اجتماعا لإستعراض تدابير الدخول المدرسي لتوفير شروط نجاحه

الوالي حجي يترأس اجتماعا لإستعراض تدابير الدخول المدرسي لتوفير شروط نجاحه

كتبه كتب في 1 سبتمبر 2020 - 21:37

ترأس والي الجهة صباح هذا اليوم الثلاثاء 01 شتنبر 2020 اجتماعا موسعا عن بعد بحضور كل الفعاليات المختصة على رأسها مدير الاكاديمية و عمال الأقاليم و المسؤولين الأمنيين الجهويين وكل الطاقات الفاعلة لاتخاذ كل الترتيبات العملية لضمان نجاح الدخول المدرسي الجديد على مستوى الجهة مع مراعاة كل الشروط الموضوعية اللازمة والكافية لتحقيق الحق في التمدرس والحق في الصحة لكل أطراف العملية التربوية من تلاميذ وأساتذة وآباء وأولياء هذه الشريحة الشابة المتمدرسة . 

خلال هذا الاجتماع قدم السيد مدير الاكاديمية عرضا لامس الخطوط العريضة المتمثلة في التوجهات العامة والإحصائيات والأنماط التربوية التي سيتم اعتمادها ( حضوري، تناوبي أو عن بعد) وكذا أجهزة التدبير والقرار محليا وإقليميا وجهويا.

  كما تناول العرض مختلف التدابير التي سيتم اعتمادها بشراكة مع جميع الفاعلين والضرورة الملحة لحماية صحة الأسرة التعليمية وكل الشركاء  مع تفاعل مناسب وموضوعي مع كل الطلبات لتحقيق أكبر معدل للرضى لدى كل الأطراف وخاصة التلاميذ واولياؤهم مع الاخد بعين الاعتبار الاكراهات الموضوعية المطروحة وقدرة كل الفاعلين في المنظومة المؤسساتية للاستجابة.

وقد تم تسجيل أن الرؤية ستتوضح بشكل موضوعي عند انتهاء فترة تسجيل طلبات الاباء والأولياء بحسب اختيار نمط التعليم واستغلال المعطيات على مستوى كل مؤسسة بالقطاع العام والخاص.    

و بعد المناقشة وتبادل مختلف الآراء والاشكاليات المتوقعة تم الاجماع على الابداع على المستوى المحلي وعلى مستوى كل مؤسسة لربح الرهان في هذه الظرفية الاستثنائية التي تحتم ضمان حق التمدرس وحق الصحة بتظافر جهود كل الشركاء وببذل كل الجهد وتكاثف طاقات الجميع أفرادا ومؤسسات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *