الرئيسية وطنية أكادير : أزيد من 21 ألف من الطلبة الجدد أكدوا تسجيلهم عن بعد بجامعة ابن زهر

أكادير : أزيد من 21 ألف من الطلبة الجدد أكدوا تسجيلهم عن بعد بجامعة ابن زهر

كتبه كتب في 29 أغسطس 2020 - 10:00

 بلغ عدد الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة الباكلوريا لسنة 2020 ، الذين أكدوا تسجيلهم ، عن بعد ، في سلك الإجازة الأساسية بمختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، في الفترة ما بين 24 و 27 غشت الجاري ، ما مجموعه 21582 طالبا وطالبة.

وذكر بلاغ لرئاسة الجامعة، أن هذا العدد من المسجلين يشكل ما نسبته 72 في المائة، من مجموع الطلبة الجدد الذين سبق لهم أن انخرطوا في عملية التسجيل القبلي التي أعلنت عنها الجامعة في وقت سابق.

وتستمر عملية تأكيد التسجيل عن بعد للطلبة الجدد إلى غاية 29 غشت الجاري، وتشمل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، وكلية العلوم بأكادير، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، وكلية الشريعة بأيت ملول، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول، وكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، والكلية متعددة التخصصات بورزازات، والكلية متعددة التخصصات بالسمارة.

وبالنسبة للتكوين الخاص بالإجازة في التربية، فأشار المصدر نفسه إلى أن منصة التسجيل القبلي التي سبق فتحها في 15 غشت الجاري، لا زالت مفتوحة إلى غاية 15 شتنبر القادم . وتقرر إجراء المباريات وتسجيل الطلبة المقبولين في هذه الإجازة في الفترة ما بين 21 و 25 شتنبر 2020.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *