الرئيسية ثقافة وفنون افتتاح المركب الثقافي الحاج الحبيب بمنطقة أنزا التاريخية

افتتاح المركب الثقافي الحاج الحبيب بمنطقة أنزا التاريخية

كتبه كتب في 15 أغسطس 2020 - 06:31

 افتتح، أمس الجمعة بأكادير، المركب الثقافي الحاج الحبيب بمنطقة أنزا وذلك في إطار تقديم خدمات القرب وتجويد الخدمات المقدمة للعموم خاصة في المجال الثقافي.

وقال رئيس المجلس البلدي لأكادير صالح المالوكي إن هذا المركب الثقافي، الذي سبق وأن قدم خدمات هامة في الشأن الثقافي بمنطقة أنزا التاريخية، تم تأهيله من أجل تجويد خدماته.

وأضاف المالوكي أنه تم إعادة تهيئة هذا المركب حتى ينضاف إلى باقي الفضاءات الثقافية التي ستساهم في إغناء الشأن الثقافي بمدينة أكادير، مشيرا إلى أن هذا المركب، الذي عرف خلال عملية التهئية إضافة مكتبة خاصة بالأطفال وعدد من القاعات، سيمكن من تجويد وتقريب الخدمات الثقافية من الساكنة المحلية.

وأوضح أن هذا المركب، الذي حضر حفل افتتاحه عدد من الفعاليات الثقافية المحلية وأعضاء من المجلس الجماعي لأكادير، سيلعب دورا كبيرا في التنشيط الثقافي خاصة بعد تخطي هذه الظرفية الصعبة المرتبطة بتفشي جائحة كورونا.

يشار إلى أن منطقة أنزا، التي تقع شمال مدينة أكادير وانضمت إلى الجماعة الحضرية لأكادير سنة 2003 نتيجة التوسع العمراني، هي منطقة ساحلية تحتوي على موقع جيولوجي يضم بصمات و حفريات لدينصورات من العصر الطباشيري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *