الرئيسية سياحة أرباب النقل السياحي يحتجون بأكادير.. “الحكومة خذلتنا ومهددون بالإفلاس” (فيديو)

أرباب النقل السياحي يحتجون بأكادير.. “الحكومة خذلتنا ومهددون بالإفلاس” (فيديو)

كتبه كتب في 13 أغسطس 2020 - 21:27

نظمت الفيديرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، وقفات احتجاجية بعدد من مدن المغرب من بينها مدينة أكادير، احتجاجا على ما أسمته “التجاهل الحكومي للقطاع السياحي وتشريد مهنيي القطاع، وأربابا وسائقين”.

وأعلن المحتجون الذي وقفوا أمام ولاية جهة سوس ماسة اليوم الخميس تمسكهم بالمطالب “المشروعة” التي انبثقت عن الحوار الحكومي وتوجيهات الملك محمد السادس على حد تعبيرهم. 

وكشف المحتجون أنهم تعرضوا للخدلان من طرف الجهات المعنية، خاصة في ظل الازمة التي تسبب فيها فيروس كورونا، بتوقف النشاط السياحي بشكل شبه كلي.

وأضاف المهنيون أنهم مهددون بالإفلاس في ظل قوانين وبنود قاسية من الحكومة، ومطالبة البنوك بأداء القروض رغم توقف النشاط ومداخيل هذه المؤسسات.

وأفاد بيان صادر عن الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، بأنها “التزمت بالحوار مع الجهات المسؤولة، كخيار مثالي للبحث عن سبل إنقاذ المقاولات من الإفلاس، وإيجاد حلول جذرية لضمان استمرارها”.

وأعربت الفيدرالية عن تفاجئها بـ “عدم التزام الجهات الوصية بأجرأة مضامين الملف المطلبي، رغم التوجيهات الملكية الصريحة بحماية المقاولات الأكثر تضررا من الجائحة”، منددة بـ”السياسة التي تمت بها معالجة ملفاتها المطلبية”، محمّلة “الجهات المسؤولة تبعات نتائج هذه الحركة الاحتجاجية”.

ويعيش قطاع النقل بصفة عامة على وقع احتقان متواصل منذ التخفيف التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، نتيجة الأضرار الكبيرة التي لحقت به في ظل عدم التوافق مع الحكومة بشأن كيفية إنعاش القطاع المتأزم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *