الرئيسية أكادير تيفي اطلاق أول مدرسة جماعاتية بإقليم أكادير إداوتنان (فيديو)

اطلاق أول مدرسة جماعاتية بإقليم أكادير إداوتنان (فيديو)

كتبه كتب في 25 يوليو 2020 - 16:00

سيشهد إقليم أكادير إداوتنان، انطلاق أول تجربة للمدرسة الجماعاتية في الموسم الدراسي الجديد، وذلك بجماعة التامري شمال مدينة أكادير.

التجربة الجديدة تحمل اسم المدرسة الجماعاتية تكزرين، وسيستفيد منها أبناء عدد من الدواوير المحيطة بسد مولاي عبد الله، والبالغ عددهم 140 تلميذ وتلميذة.

وشكل موضوع انطلاق المدرسة الجديدة محور لقاء تواصلي نظمته المديرية الإقليمية بأكادير إداوتنان يوم الجمعة 24 يوليوز 2020 بمقر المدرسة بدوار تكزرين، مع الساكنة وبحضور منتخبين ومختلف الشركاء وجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.

وركز اللقاء على اطلاع الحضور وخاصة أباء وأولياء التلاميذ على مستجدات مشروع المدرسة الجماعاتية تكزرين التي سيتم اعتمادها برسم الموسم الدراسي 2020/2021.

وذكر المنظمون أن اللقاء يراد منه التعبئة الجماعية من أجل خلق قناعة راسخة بأهمية الانخراط الفعال لإنجاح التجربة الأولى للمدارس الجماعاتية باكادير اداوتنان من خلال استقطاب التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمدارس الفرعية التابعة لمركزية تكزرين.

وسلط ممثلو وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من مديرية أكادير إداوتنان، الضوء على أهمية هذا النموذج التربوي الجديد في الحد من الهدر المدرسي وترشيد الموارد الموارد المادية والبشرية وضمان استقرار الأساتذة وانفتاح المؤسسة الجماعاتية على محيطها السوسيو ثقافي.

كما تم التطرق للخدمات التي سيستفيد منها المتعلمين، منها التعليم الأولي والنقل المدرسي والدعم الاجتماعي والتنشيط الرياضي والثقافي والصحي.

ويندرج بناء الشطر الأول للمدرسة الجماعاتية تكزرين في إطار صندوق التنمية القروية في انتظار الشروع في انطلاق أشغال الشطر الثاني بتمويل من مجلس عمالة أكادير اداوتنان والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات والأركان استنادا إلى بنود اتفاقية الشراكة مع المديرية الإقليمية للتعليم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *