أضاحي العيد.. العرض يفوق الطلب بكثير في جهة سوس ماسة

أضاحي العيد.. العرض يفوق الطلب بكثير في جهة سوس ماسة

2020-07-22T22:09:32+01:00
2020-07-26T13:02:31+01:00
اقتصاد
و م ع
نشرت منذ 3 أسابيع يوم 22 يوليو 2020
بواسطة و م ع

    أكد المدير الجهوي للفلاحة لجهة سوس ماسة، نور الدين قسا، أن العرض المتوفر من أضاحي العيد لهذه السنة يفوق بكثير الطلب المتوقع على صعيد عمالتي وأقاليم الجهة.

    وأوضح قسا في تصريح صحفي، أن مجموع رؤوس الماشية المتوفرة في جهة سوس ماسة يصل حوالي 1 مليون و 600 مائة رأس، تتوزع ما بين الأغنام بمجموع 750 ألف رأس، والماعز بحوالي 700 ألف رأس، ثم الأبقار بمجموع 150 ألف رأس.

    وأشار إلى أن عدد رؤوس الماشية الخاضعة لعملية التسمين بمناسبة عيد الأضحى على صعيد جهة سوس ماسة بلغت 73986 رأس ، يتم تسمينها في 1380 وحدة، وذلك وفق الشروط المهنية المعتمدة في هذا المجال،وبواسطة مواد علفية صحية .

    وذكر قسا أن مصالح المديرية الجهوية للفلاحة في جهة سوس ماسة ، علاوة عن كونها تواكب بشكل متواصل حالة القطيع على مستوى الجهة، فإنها تعمل منذ فترة على تنزيل مجموعة من الإجراءات بتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى، وذلك بهدف حماية صحة المواطنين، وضمان الجودة والسلامة الواجب توفرها في أضاحي العيد.

    وقال في هذا السياق بكون المديرية الجهوية تسهر ،بتنسيق مع السلطات المحلية، على احترام الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس “كوفيد 19” في أوساط الوافدين على أسواق بيع الماشية، سواء تعلق الأمر بالكسابين، أو بالمواطنين الذين يفدون على الأسواق لشراء أضحية العيد.

    وأضاف أن المديرية الجهوية للفلاحة ، تعمل أيضا بمعية المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية على تنزيل مجموعة من الإجراءات الأخرى الرامية إلى حفظ صحة المواطنين ، وتوفير ما يكفي من الأضاحي ذات الجودة والسلامة من العيوب والأمراض .

    رابط مختصر

    اترك تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    شروط التعليق :

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.