الرئيسية مجتمع وزارتا الداخلية والفلاحة تتخدان تدابير وقائية إضافية بمناسبة عيد الأضحى في ظل جائحة كورونا

وزارتا الداخلية والفلاحة تتخدان تدابير وقائية إضافية بمناسبة عيد الأضحى في ظل جائحة كورونا

كتبه كتب في 8 يوليو 2020 - 23:44

أعلنت وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات أنه وفي إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، تقرر اتخاذ جملة من التدابير اللازمة التي يجب احترامها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة كوفيد 19.

وقال بلاغ مشترك للوزارتين، اليوم الاربعاء إنه وفي سياق الظروف الحالية لجائحة كوفيد19، وإضافة لتدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للحيوانات وشروط الصحة والنظافة، وجب مراعاة تدابير وقائية إضافية في سياق هذا الوباء على مستوى جل مراحل السلسلة.

وتتمثل هذه التدابير في إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد كوفيد19 الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة إجراء الكشف الصحي للجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى، وإحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى.

كما تم اتخاذ إجراءات تتعلق بـ”تعزيز تدابير المراقبة على نقل الحيوانات المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني، وتوسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحىوذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة”.

وأشار البلاغ، إلى أن جميع “المصالح المختصة للوزارتين ستظل معبئة لمواصلة التحضيرات الضرورية لضمان تنفيذ التدابير المطلوبة والامتثال للشروط الصحية اللازمة، لحسن سيرا لاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، في سياق جائحة كوفيد 19، وبتنسيق تام ووثيق مع جميع القطاعات والمؤسسات والجماعات والمنظمات المهنية المعنية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *