الرئيسية مجتمع برلماني يوجه سؤالًا إلى وزير النقل والتجهيز بشأن اختلالات في مشروع طرقي بأكادير

برلماني يوجه سؤالًا إلى وزير النقل والتجهيز بشأن اختلالات في مشروع طرقي بأكادير

كتبه كتب في 1 يوليو 2020 - 13:45

وجه النائب البرلماني عن إقليم أكادير إداوتنان عبد الله المسعودي، سؤال كتابي لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول الأشغال المنجزة بالطريق الوطنية رقم 1 الرابطة تيكرت ومركز تامري شمال أكادير.  

وأشار النائب البرلماني، أنه تم تسجيل ملاحضات هامة بخصوص بعض الإختلالات التي همت اشغال مشروع توسيع وتقوية الطريق السالفة بالمقطع الطرقي بالنقطة الكيلومترية 820 الى ن. ك 840 على طول 20 كلم.  

وكشف النائب البرلماني حسب وثيقة السؤال الكتابي المؤرخة في 30 من شهر يونيو 2020، والتي تتوفر “أكادير تيفي” على نسخة منها، أنه لم يتم احترام ما جاء في دفتر التحملات للمشروع، مما أثر سلبا على مستوى خدمة الطريق المعنية (قارعة الطريق، مستوى الطريق 9 أمتار..).  

وأضاف النائب البرلماني أن أشغال تعبيد أجزاء من الطريق المذكورة تم بشكل “عشوائي”، مع تسجيل كثرة” الميلان” الأمر الذي أضر بمستعملي الطريق، دون مراعاة لمؤشرات السلامة الطرقية ومستوى خدمات الشبكة الطرقية. 

وتساءل النائب البرلماني في سؤاله الكتابي الموجه لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء عن الإجراءات التي ستتخدها مصالح الوزارة لإصلاح الإختلالات ولمراقبة الأشغال المنجزة بذات المقطع الطرقي ومدى تفعيل احترام دفتر التحملات المشروع.

يذكر أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، اشرف شخصيا خلال شهر فبراير من العام المنصرم (2019) على اعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 1 في المقطع الرابط بين تيكرت ومركز التامري شمال مدينة أكادير.

المشروع يروم الى توسيع وتقوية المقطع الطرقي من 6 الى 9 أمتار على مستوى قارعة الطريق، من النقطة الكيلومترية 820 الى ن. ك. 840 على طول 20 كلم، وهو ممول من طرف وزارة التجهيز و النقل واللوجيستيك والماء بمبلغ يقدر بحوالي 82,6 ميون درهم، ومدة انجازه 24 شهرا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *