الرئيسية مجتمع الحياة تعود إلى أهم الفضاءات العمومية بأكادير بعد شهرين ونصف من الحجر الصحي (فيديو)

الحياة تعود إلى أهم الفضاءات العمومية بأكادير بعد شهرين ونصف من الحجر الصحي (فيديو)

كتبه كتب في 11 يونيو 2020 - 16:58

عادت الحياة إلى أهم الساحات والاماكن العمومية بمدينة أكادير منذ صباح اليوم الخميس، تزامنا مع تخفيف قيود الحجر الصحي التي فرضتها السلطات في المملكة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد منذ ثلاثة أشهر تقريبا.

وكانت وزارة الداخلية ووزارة الصحة قد أعلنت في بلاغ مشترك عن تخفيف القيود المفروضة على عدد من المناطق بالمملكة والتي استقرت فيها الوضيعة الوبائية لفيروس كورونا، وصنفت هذه المناطق إلى منطقتي تخفيف.

وجاءت جهة سوس ماسة ضمن جهات وأقاليم المنطقة 1 التي سمح لسكانها بالخروج بدون وثيقة التنقل الاستثنائية، والتنزه في الساحات والأماكن العمومية وكذا العودة إلى العمل في جميع القطاعات باستثناء قطاع المطاعم والمقاهي.

وخرج المئات من المواطنين صباح اليوم بمدينة أكادير إلى الحدائق والساحات العمومية، وخاصة بكرنيش المدينة الذي عادت إليه الحياة بعد أن كان مهجورا لأزيد من شهرين ونصف.

وقام عدد من المواطنين المشي بالنزول إلى أرصفة الكورنيش وسط أجواء غامرة بالفرح رفقة أبنائهم للاستمتاع برياضة المشي بعد تخفيف قيود الحجر الصحي.

لم تقتصر الحيوية والحركة على كورنيش مدينة أكادير فقط، بل شملت أيضا منتزهات وفضاءات أخرى ظلت موصدة في وجه المواطنين منذ إعلان حالة الطوارئ الصحية، مثل حديقة “ابن زيدون” التي تتوسط المدينة.

يذكر أن جهة سوس ماسة لم تسجل إلى حدود اليوم الخميس 11 يونيو سوى 90 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 7 وفيات و82 حالة شفاء، لتبقى حالة وحيدة تتلقى العلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *