وزارة الداخلية تعلن موعد استئناف التصريح بالولادات والوفيات

وزارة الداخلية تعلن موعد استئناف التصريح بالولادات والوفيات

2020-06-02T16:05:16+01:00
2020-06-02T16:37:31+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ شهر واحد يوم 2 يونيو 2020

أعطت مراسلة داخلية عممتها وزارة الداخلية، على ولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات وعمالات المقاطعات بالمملكة ،إشارة استئناف التصريح بالولادات والوفيات.

وتدعو المراسلة الولاة والعمال لتسجيل الولادات والوفيات الواقعة خلال فترة الحجر الصحي، وإبلاغ ضباط الحالة المدنية، على ان الفترة الممتدة من 20 مارس الى 10 يونيو 2020 تعتبر فترة بيضاء لا تحتسب في الاجل القانوني المعتمد، وبالتالي فإن 11 يونيو 2020 سيكون هو تاريخ بداية استكمال سريان الاجل القانوني. 

يذكر أن عمليات تسجيل الولادات الجديدة كانت متوقفة خلال فترة الحجر الصحي، بقرار من وزارة الداخلية، وذلك في إطار الاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا

في ذات السياق أكد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، الثلاثاء، أن الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني بأي حال من الأحوال رفع حالة الطوارئ أو الخروج من حالة العزلة الصحية. 

وقال لفتيت، أمام مجلس المستشارين، في معرض رده على الأسئلة الشفوية حول حصيلة التدابير والإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، إن الإعلان عن بعض القرارات مؤخرا لا يعني بأي حال من الأحوال رفع حالة الطوارئ أو الخروج من حالة العزلة الصحية، “بل يجب الالتزام التام بالتدابير الوقائية المتخذة على اعتبار أن خطر انتشار الفيروس مازال مستمرا”. 

وأضاف أن هذا الأمر يحتم على الجميع مواصلة التقيد الصارم بكل التدابير الاحترازية المعمول بها إلى حين اتخاذ قرار بخصوصها .

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.