الرئيسية مجتمع فيروس كورونا.. اعتماد المحاكمات عن بعد بالدائرة الاستئنافية لأكادير

فيروس كورونا.. اعتماد المحاكمات عن بعد بالدائرة الاستئنافية لأكادير

كتبه كتب في 29 أبريل 2020 - 14:03

قامت محكمة الاستئناف بأكادير، والمحاكم الابتدائية التابعة لدائرتها القضائية، يوم أمس الثلاثاء، بإطلاق مبادرة المحاكمة عن بعد في إطار التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 

وأوضح مصدر قضائي بمحكمة الاستئناف بأكادير أن اعتماد المحاكمات عن بعد على مستوى هذه الدائرة القضائية يأتي في إطار التدابير الاحترازية والوقائية المتخذة من طرف المملكة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وكذا تفعيلا لقرار المجلس الاعلى للسلطة القضائية، ورئاسة النيابة العامة، ووزارة العدل، وباقي المتدخلين للعمل وذلك دون نقل نزلاء المؤسسات السجنية إلى المحاكم. 

وأضاف المصدر أنه استنادا لما تمخض عن اجتماع اللجنة الثلاثية المشكلة من الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بأكادير، والوكيل العام للملك بها، ونقيب هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، انعقدت اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020 بمحكمة الاستئناف بأكادير، جلسة التقاضي عن بعد عبر تقنية الفيديو لجلسة خصصت للنظر في قضية جنحي تلبسية مستأنفة بحضور كل من الرئيس الأول للمحكمة والوكيل العام للملك بها ومحامي المتهمين. 

وذكر المصدر أنه تم التواصل مع المتهمين الموجودين بالمؤسستين السجنيتين آيت ملول 1 و 2 عبر شاشة كبيرة معززة بالصوت والصورة كبديل للجلسة العادية في القضايا المستعجلة والجاهزة. 

وخلص المصدر إلى أن هذه الجلسة جرت في أجواء جيدة وتمت مناقشة الملفات الجاهزة وتأخير الباقي لإعداد الدفاع، مشيرا إلى أنه انعقدت جلسات أخرى بنفس الكيفية بكل من المحكمة الابتدائية بأكادير و المحكمة الابتدائية بإنزكان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *