الرئيسية مجتمع مندوبية السجون تكشف حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” داخل سجون جهة سوس ماسة

مندوبية السجون تكشف حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” داخل سجون جهة سوس ماسة

كتبه كتب في 28 أبريل 2020 - 16:24

أعلنت مندوبية السجون، تسجيل 314 إصابة بكورونا بسجون ورزازات والقصر الكبير والأوداية بمراكش، فيما لم تسجل أية إصابة بالفيروس بمختلف مؤسسات المملكة، وجميع العينات التي أخذت من الموظفين والنزلاء ومستخدمي شركات التغذية كنت نتائجها سلبية. 

وكشف بلاغ للمندوبية، انه سجلت بالسجن المحلي بورزازات، 241 حالة إيجابية في صفوف نزلاء المؤسسة و62 حالة مؤكدة في صفوف الموظفين، مع تسجيل 382 نتيجة سلبية في صفوف النزلاء، علما أنه لم يتم التوصل بعد بنتائج التحاليل الخاصة بثلاثة موظفين. 

وبجهة سوس ماسة (وتضم: السجن المحلي آيت ملول 1، السجن المحلي آيت ملول 2، السجن المحلي بتيزنيت، السجن المحلي بطاطا، السجن المحلي ببويزاكارن، السجن المحلي بتارودانت، السجن المحلي بطانطان)، فحسب المندوبية، فقد أكدت نتائج التحاليل المخبرية المجراة خلو المؤسسات السجنية بهذه الجهة من أية إصابة بفيروس كورونا المستجد، علما أنها تضم في مجموعها 806 موظفين و6918 سجينا.

وبجهة درعة تافيلالت (وتضم: السجن المحلي بالرشيدية، السجن المحلي بورزازات، السجن المحلي بميدلت، السجن المحلي بزاكورة): فحسب المندوبية، فقد جاءت نتيجة الاختبار في السجن المحلي بميدلت، الذي أخضع له موظف في إطار عينة من السجناء والموظفين سلبية.

وفي علاقة بالإجراء الذي اتخذته المندوبية العامة، والقاضي بمنع خروج النزلاء إلى المحاكم والمستشفيات باستثناء الحالات القصوى، أفاد البلاغ أن جميع المعطيات التي تم التوصل بها تفيد بأن عقد الجلسات عن بعد يتم في ظروف ملائمة، حيث احتضنت 37 مؤسسة سجنية جلسات عن بعد لفائدة 476 سجينا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *