الرئيسية مجتمع رسميا.. التحاليل المخبرية لفيروس كورونا “كوفيد 19” تجرى بأكادير

رسميا.. التحاليل المخبرية لفيروس كورونا “كوفيد 19” تجرى بأكادير

التحاليل المخبرية
كتبه كتب في 14 أبريل 2020 - 11:57

شرعت ست مستشفيات جامعية بالمغرب في القيام بالتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا “كوفيد 19” بعد أن كان الفحص مقتصرا في البداية على معهد باستور المغرب بالدارالبيضاء والمعهد الوطني للصحة بالرباط.

ووفق وثيقة رسمية لوزارة الصحة فإن إجراء التشخيص المخبري الجيني لفيروس كورونا المستجد، سيصبح عمليا في ستة مراكز استشفائية جامعية بمدن الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وأكادير ووجدة.

وسيتكلف كل مركز استشفائي جامعي بإجراء الفحوصات المخبرية على الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، حسب التراب الإقليمي.

وحسب المصدر ذاته، فإن مختبرات باستور المغرب والمعهد الوطني للصحة سيستمران بدورهما في إجراء التحاليل المخبرية على عينات من أقاليم ومدن لا تتبع هذه المراكز الاستشفائية.

وحسب الوثيقة التي يتوفر موقع “أكادير تيفي” على نسخة منها، فإن التحليلات المخبرية بأكادير ستجرى لحالات 4 جهات جنوبية، وهي سوس ماسة وكلميم واد نون، العيون الساقية الحمراء، الداخلة وادي الذهب.

وهذه الجهات تعتبر الأقل من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا على الصعيد الوطني، حيث سجلت كلها ما مجموعه 31 حالة إصابة، بينها 24 حالة بجهة سوس ماسة، و4 حالات بجهة العيون الساقية الحمراء، وحالتان بجهة الداخلة وادي الذهب وحالة وحيدة بجهة كلميم واد نون.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *