الرئيسية رياضة الكاف يقرر تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

الكاف يقرر تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

كتبه كتب في 12 أبريل 2020 - 13:25

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم السبت 11 أبريل تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الافريقي المقررة في شهر ماي المقبل حتى اشعار آخر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الاتحاد القاري في بيان رسمي: “في ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة لكوفيد-19، قررت لجنة الطوارىء ارجاء المباريات التالية حتى اشعار آخر: نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي” ذهابا بين 1 و3 ماي وايابا بين 8 و10 ماي، و”تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة”.

وكان من المقرر أن يقام الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الأول من ماي والثامن منه، وذلك بين الرجاء الرياضي المغربي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي المغربي والأهلي المصري من جهة أخرى.

أما الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد، فمن المقرر ان يقام في الثالث من ماي والعاشر منه، ويجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير المغربيين من جهة، وبيراميدز المصري وهوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.

وأضاف الاتحاد  أن “جدولا جديدا سيتم الاعلان عنه في الوقت المناسب. وفي الوقت عينه، يراقب الاتحاد الافريقي الوضع عن كثب، ويعمل مع الجهات المعنية على غرار منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير الفيروس على القارة”.

وكان الاتحاد الإفريقي (كاف) اختار منتصف الشهر الماضي مدينة دوالا الكاميرونية لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال، والرباط ملعب الأمير مولاي عبدالله لنهائي كأس الاتحاد (الكونفدرالية).

وسيكون هذا الموسم الأول الذي تختتم فيه المسابقتان بمباراة نهائية واحدة بدلا من دور نهائي من ذهاب وإياب، وذلك بموجب قرار اتخذه الاتحاد القاري في صيف العام الماضي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *