أكادير .. نشر أخبار زائفة عن “كورونا” لإصابات جديدة والأمن يتوعد المتورطين

أكادير .. نشر أخبار زائفة عن “كورونا” لإصابات جديدة والأمن يتوعد المتورطين

2020-03-18T17:57:08+01:00
2020-03-18T18:00:32+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 18 مارس 2020

كشف مصدر أمني، أن ما تم الترويج له عبر فيديوهات وصور بخصوص إصابات بفيروس “كورونا” غير معلن عنها، ما هي إلا إشاعات وأخبار زائفة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحالة التي يروج إصابتها في حي تالبرجت، تتعلق بشخص أجنبي تعرض، على الساعة الخامسة من مساء أول أمس الاثنين، قرب أحد الأسواق التجارية بحي تالبرجت، لسقوط عرضي تسبب له بإصابة على مستوى أحد ساقيه،  وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات.

وأكد المصدر ذاته، أن الأمر لا يتعلق بأي حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا.  أما الحالة الثانية التي يتم الترويج لها أيضا على أنها إصابة، كما يظهر شريط فيديو مصور بالقرب من أحد مقاهي مدينة أكادير، ويروج على مواقع التواصل، فتتعلق بحسب المصدر ذاته بمواطن مغربي تعرض لسقوط عرضي بملتقى زنقة المعرض و شارع الحسن الثاني قرب مقهى تفرنوت، اول أمس الإثنين، ولا تتعلق بأي حالة مصاب ب”كورونا”. 

مشيرا إلى أن المعني بالأمر يعاني من مرض الصرع وذلك حسب الأعراض التي تظهر على المعني بالأمر وتم ربط الاتصال بمصالح الوقاية المدنية التي حل أفرادها بعين المكان وتم نقله إلى مستشفى الحسن الثاني.

*متابعات

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.