ولاية الجهة.. “إحداث لجان إقليمية لتتبع الأسواق ومحاربة الإحتكار والمضاربة في أسعار المواد الغذائية”

ولاية الجهة.. “إحداث لجان إقليمية لتتبع الأسواق ومحاربة الإحتكار والمضاربة في أسعار المواد الغذائية”

2020-03-14T11:48:54+01:00
2020-03-14T16:13:35+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 14 مارس 2020

احتضن مقر ولاية الجهة صباح أمس الجمعة 13 مارس الجاري  اجتماعا طارئا بخصوص مستجدات فيروس “كورونا”، والذي ترأسه والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير اداوتنان أحمد حجي، وبحضور مختلف المصالح الأمنية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية.  

 الاجتماع تم التشديد فيه على ضرورة توفير شروط السلامة الصحية في المؤسسات العمومية، والفندقية والسياحية، والتعليمية، وأيضا، في وسائل النقل العمومي من سيارات وحافلات وشاحنات نقل المواد الغذائية، وذلك بتنسيق مع السلطات الأمنية والإقليمية والمحلية، كما تم إحداث لجان إقليمية للوقوف على وضعية تزويد الأسواق بالمواد الغذائية والأساسية، ومحاربة احتكارها والمضاربة في أسعارها، خصوصا بعدما عرفت ارتفاعا طفيفا في أثمان بعض المنتجات الغذائية، بعد تسجيل المغرب لحالات إصابة بفيروس كورونا. 

وحث والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان كافة الحاضرين كل من موقعه و مسؤوليته على ضرورة تكثيف التحسيس والتوعية، و مواصلة عمليات الرش، و توفير الموارد المالية الكافية لتطهير وسائل النقل، و أماكن السفر وغيرها. 

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد وجهت تعليمات صارمة، يوم الأربعاء الماضي إلى الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة للوقوف على حالة الأسواق الكبرى، والفضاءات التجارية، والمؤسسات الفندقية، ووسائل النقل العمومي.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.