الرئيسية مجتمع تأجيل الملتقى الدولي للطالب بأكادير بسبب فيروس كورونا

تأجيل الملتقى الدولي للطالب بأكادير بسبب فيروس كورونا

كتبه كتب في 13 مارس 2020 - 11:20

تقرر تأجيل الملتقى الدولي للطالب الذي كان مقررا بمدينة أكادير يومي 13 و 14 مارس الجاري بسبب الحظر الذي فرضته وزارة الداخلية كجزء من الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مجموعة الطالب المغربي الجهة المنظمة للتظاهرة في بلاغ لها، توصلت “أكادير تيفي” بنسخة منه، إنها ستعلن عن التغييرات والمواعيد الجديدة للملتقى الذي ينظم في عدد من مدن المملكة في الوقت المناسب.

وكان الحدث ستعرف مشاركة أزيد من 145 عارضا يمثلون جامعات، وﻣﺪﺍﺭﺱ ﻋﻠﻴﺎ ، ومؤسسات تكوينية في قطاعات ﻣﻬﻨﻴﺔ مختلفة ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﻭﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ، إضافة إلى مشاركة ﻣﺮﺍﻛﺰ للتوجيه وغيرها، وذلك ﻗﺼﺪ ﺇﻋﻼﻡ ﺁﻻﻑ من التلامذة وآبائهم وأمهاتهم ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺗﻮﺍﻓﺪﻫﻢ على التظاهرة من مدن أكادير وانزكان وأيت ملول وأشتوكة أيت باها وباقي مدن جهة سوس ماسة.

كما من المتوقع أن يتوافد على هذا الملتقى، الذي يقدم إجابات عن مختلف ﺍﻟﺘﺴﺎﺅﻻﺕ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺒﻜﺎﻟﻮﺭﻳﺎ، أزيد من 80 ألف تلميذ وتلميذة ،و حوالي 27 ألف مرشح للباكالوريا ، وحوالي 114 ألف طالب جامعي وكذا آباء وأولياء التلاميذ والأساتذة الموجهين وعدد من الفاعلين.

يشار إلى أن وزارة الداخلية، كانت قد أعلنت عن منع تنظيم التظاهرات التي يصل فيها عدد الحضور إلى 1000 شخص كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن حالات الإصابة بالمغرب بلغت 7 حالات إلى حدود اليوم، وتم تسجيل وفاة سيدة تبلغ من العمر 89 سنة قبل أيام بسبب الفيروس.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *