مسؤولون بارزون بينهم والي سابق يستفيدون من “فيلات” بمشروع تغازوت باي

مسؤولون بارزون بينهم والي سابق يستفيدون من “فيلات” بمشروع تغازوت باي

2020-03-06T13:12:26+01:00
2020-03-06T13:12:29+01:00
مجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 6 مارس 2020

أوردت صحيفة “الصباح” أن التحقيقات الجارية بشأن مشروع “تغازوت باي” ضواحي أكادير ، التي يتوقع أن تطيح بمسؤولين ورؤوس كبيرة في الداخلية، كشفت ان واليا سابقا لجهة سوس ماسة، وهو صديق لمحمد حصاد الوزير السابق لجهاز الداخلية، يملك فيلا فاخرة في المشروع نفسه، قيمتها 600 مليون سنتيم. 

وأضافت “الصباح” أن هناك تتضارب للآراء حول مصدر الأموال التي دفعها الوالي السابق لاقتناء هذه الفيلا التي حصل عليها عندما كان واليا، و أشر على رخصة الاستثناء.    

نفس الصحيفة، أوردت أن أحد الولاة السابقين لولاية الجهة بأكادير ليس وحده من حصل على فيلا بمشروع “تغازوت باي ” بل استفاد أيضا كاتب عام، مر من ذات الولاية، قبل أن يترقى إلى منصب عامل، وما زال يمارس مهامه، فيما أشارت الصحيفة أن صناع القرار بـ“أم الوزارات ” أحيطت علما، بحصول المسؤولين الترابيين على “فيلتين” في مشروع راج عنه كلام كثير. 

وتساءلت جريدة “الصباح” إذ كان الاول قد غادر أسوار الداخلية، وتصعب محاسبته إداريا، فإن لجنة تأديبية مكونة من “حكماء” الوزارة ، مطالبة بفتح تحقيق معمق لمعرفة كيف حصل الكاتب العام ،المرتقى إلى عامل على الفيلا المعلومة؟

*”الصباح”

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.