استنفار كبير بميناء أكادير بعد وصول باخرة على متنها 3000 سائح من أوروبا

استنفار كبير بميناء أكادير بعد وصول باخرة على متنها 3000 سائح من أوروبا

2020-03-04T17:01:43+01:00
2020-03-04T17:01:47+01:00
سياحةمجتمع
أكادير تيفي
نشرت منذ 4 أشهر يوم 4 مارس 2020

استقبل ميناء أكادير أمس الثلاثاء، باخرة سياحية تقل على متنها 3000 سائح من دول أوروبية مختلفة، في وقت أوقفت فيه بعض الدول استقبال مثل هذه الرحلات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وذكرت مصادر صحفية أن الميناء شهد استنفار بعد  بعد رسو الباخرة، حيث قامت عناصر تابعة لمصلحة المراقبة الصحية، بتشديد إجراءات المراقبة لجميع المسافرين من خلال قياس حرارة جسمهم عن بعد، والتأكد من عدم وجود أي مشتبه في إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان المغرب قد أعلن عن تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، بهدف الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلنت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن قرار تفعيل المراقبة الصحية، يأتي اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة بأوروبا.

يذكر أن تم اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في المغرب يوم الاثنين، ويتعلق الأمر بمهاجر مغربي في الديار الإيطالية وصل إلى المملكة قبل أيام.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.