الرئيسية اقتصاد مخطط التسريع الصناعي سوس ماسة.. توقيع اتفاقية مع شركة “سيلدا” لانتاج الحليب ومشتقاته بأكادير

مخطط التسريع الصناعي سوس ماسة.. توقيع اتفاقية مع شركة “سيلدا” لانتاج الحليب ومشتقاته بأكادير

كتبه كتب في 20 فبراير 2020 - 23:51

تم، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، إبرام اتفاقية استثمارية تهم توسيع المصنع الإنتاجي للشركة الصناعية للحليب ومشتقاته بأكادير.

وأوضحت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ لها، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، والرئيس المدير العام للشركة السيد عز الدين البوبكراوي، تندرج في إطار الدينامية الاستثمارية التي حفزها مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس – ماسة الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 28 يناير 2018.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الاستثمارية 70 مليون درهم، سيوفر 380 منصب شغل مباشر جديد. وسينجز على بقعة أرضية تبلغ مساحتها 1,5 هكتار تتواجد بآيت ملول (أكادير) بجوار الوحدة الصناعية لهذه الشركة التي تتزود من خمسة آلاف مرب بالجهة وتضم طاقما يتألف من 800 مستخدم.

ومن خلال هذا الاستثمار، ستقوم هذه الشركة بتنويع منتجاتها (حليب معقم، ياغورت بالفواكه، جبن …) وبالمكننة التدريجية لخطوطها الإنتاجية، مما سيسمح لها بتعزيز اندماجها عند بداية السلسلة الحليبية وتحسين موقعها بالسوق الوطنية.

وتضم الصناعة الحليبية بالمغرب 77 مقاولة وتشغل 156 ألف و775 شخص. ويبلغ رقم معاملاتها 18 مليار درهم، منها 168 مليون درهم خاصة بالتصدير.

ويتوخى مخطط تسريع التنمية الصناعية لجهة سوس-ماسة جعل هذه الجهة قطبا اقتصاديا مندمجا وقاطرة تنموية جهوية حقيقية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *