أخنوش: المشاريع التي أطلقها الملك بسوس ماسة تهدف إلى تحسين ظروف عيش العاملين بقطاع الصيد البحري

أخنوش: المشاريع التي أطلقها الملك بسوس ماسة تهدف إلى تحسين ظروف عيش العاملين بقطاع الصيد البحري

2020-02-07T21:33:15+01:00
2020-02-07T21:33:19+01:00
اقتصاد
أكادير تيفي
نشرت منذ أسبوعين يوم 7 فبراير 2020

 أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، اليوم الجمعة بأكادير، أن المشاريع التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بجهة سوس-ماسة تهدف إلى تحسين ظروف عيش العاملين في قطاع الصيد البحري.

وأوضح أخنوش في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين جلالة الملك لنقطة تفريغ مجهزة لمنتوجات البحر بإيموران أن الأمر يتعلق بمشاريع كبرى “ذات وقع سوسيو-اقتصادي على الساكنة المحلية”، وستمكن الصيادين من تنظيم أنفسهم على نحو جيد في المستقبل والاستفادة من الخدمات التي سيوفرها المشروع لتحسين ظروف عيشهم، وتقريب فضاء بيع الأسماك من تجار السمك بالجملة لتعزيز الشفافية فيما يخص الأسعار.

وأشار إلى أنه تم اليوم تدشين قريتين للصيادين من قبل صاحب الجلالة، ويتعلق الأمر بقرية الصيادين إيموران وقرية الصيادين كوريزيم بتيزنيت التي تفضل جلالته بإعطاء الأمر بافتتاحها اليوم الجمعة، مبرزا أهمية هذه المشاريع التي بلغت كلفتها 45 مليون درهم بالنسبة لفئة الصيادين الذين يشتغلون يوميا. وأضاف الوزير أنه جرى بهذه المناسبة إطلاع جلالة الملك على سير عمليات إحداث وتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية عبر المملكة، لاسيما في جهة سوس-ماسة التي ستحتضن ثاني قطب لتربية الأحياء المائية بالمغرب.

رابط مختصر
أكادير تيفي

تلفزة وجريدة الكترونية في عنوان واحد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.